الكاظمي يتفقد اوضاع المودعين بدائرة اصلاح الاحداث الذكور ويوجه بتشكيل لجنة لمتابعة القضايا المتهمين بها

الكاظمي يتفقد اوضاع المودعين بدائرة اصلاح الاحداث الذكور ويوجه بتشكيل لجنة لمتابعة القضايا المتهمين بها

بغداد / نينا / تفقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، دائرة اصلاح الاحداث للذكور/دار ملاحظة بغداد.

وتفقد الكاظمي / حسب بيان لمكتبه / اوضاع المودعين في هذه الدار واماكن احتجازهم، مستمعا الى شكاوى البعض منهم ووجه بمعالجتها.

ودعا النزلاء الاحداث، الى ان يتعلموا من اخطائهم وان يحرصوا على عدم تكرارها مستقبلا، وقال ان هناك الكثير ممن مر بظروف شبيهة بظروفكم وتمكنوا من اصلاح انفسهم وتحولوا الى فرص للنجاح في المجتمع، وهذا مانرجوه منكم ايضا، فانتم ابناؤنا وواجبنا رعايتكم.

واكد الكاظمي ان : دور الاصلاح توفر لكم فرصة لاعادة تأهيل انفسكم، وعليكم الاستفادة مما توفره لكم الدار من دراسة وتعلم بعض المهن، وهذا كله سيساعدكم في العودة ثانية الى المجتمع والاندماج معه وتكونون افرادا صالحين في خدمة بلدكم.

وتجول الكاظمي في قاعات الدار، واكد للعاملين فيها على اهمية تعزيز برامج التاهيل للاحداث الجانحين بما تمكنهم من سرعة التكيف مع مجتمعهم والاندماج مع الاخرين.

وبين ان جرائم الاحداث المودعين في دور الاصلاح قد ارتكبوها في اعمار صغيرة، وهو يؤشر وجود مشكلة اجتماعية خطيرة بسبب تركة الحروب والنزاعات، مشددا على ان العقوبة الاصلاحية لهم محددة بالقانون، ولن نتسامح مع اية اساءة معاملة يتعرض لها اي نزيل، وعلى وجه الخصوص نزلاء مراكز اصلاح الاحداث.

ووجه الكاظمي بتشكيل لجنة لمتابعة القضايا المتهم بها النزلاء الاحداث في هذه الدار والدور الاخرى./انتهى3



السبت 19 , حزيران 2021

الداخلية تباشر باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الداخلية عن المباشرة باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني بدءا من يوم غد الاحد . وذكرت الوزارة في بيان " ان مديرية الاحوال المدنية والجوازات ستباشر باصدار البطاقة الوطنية الموحدة بنظام الحجز الالكتروني ، عن طريق الرابط ( www.reg.nid-moi.gov.iq ) اعتبارا

فرع نقابة الصحفيين بالبصرة يؤكد : دوائر حكوميّة في المحافظة تعرقل عمل الصحفيّين / موسع

البصرة / نينا / ندّدَ فرع نقابة الصحفيّين العراقيّين في البصرة، " بالتصرفات المستمرة التي تبدر من الدوائر والمؤسسات الحكوميّة تجاه الصحفيّين والإعلاميّين، عادا إياها مؤشراً خطيراً ينذر بكبت حرية الإعلام وعرقلة نقل الصورة الحقيقيّة ومحذراً من استمرارها. وذكر رئيس فرع النقابة صادق العلي في تصريح

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال