الزوراء يحقق الانتصار والكهرباء يؤمن موقعه في الممتاز

الزوراء يحقق الانتصار والكهرباء يؤمن موقعه في الممتاز

بغداد/ نينا/ حقق فريق الزوراء فوزا مهما على فريق القاسم بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في ملعب الشعب الدولي ضمن افتتاح الجولة 31 من الدوري الممتاز.

الزوراء رغم بدايته السيئة لكن قائم القاسم رد كرة للاعب عماد محسن، بعدها الأفضلية كانت لمصلحة القاسم وسط غياب واضح للاعبي الزوراء وحاول ديمبا من لكنه لم يسيطر على الكرة لتطول وتصل إلى الحارس جلال حسن فيما مرت مرت تسديدة احمد نعيم بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني بكر الزوراء بهدف سريع في الدقيقة الثالثة تمكن مهدي كامل من تسجيل هدف التقدم لمصلحة الزوراء، وفي الدقيقة 64 لمست الكرة يد مدافع القاسم زكريا الإسماعيلي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها حسين علي الهدف الثاني ليحقق الزوراء النقاط الثلاث الكاملة بانتهاء المباراة بهدفين دون رد.

ورفع الزوراء رصيده إلى النقطة 59 في المركز الثاني مؤقتا فيما تجمد رصيد القاسم عند النقطة 29 في المركز السابع عشر.
فوز مهم

وفي مباراة أخرى تمكن الكهرباء من تأمين موقعه في لائحة الترتيب بحصده ثلاث نقاط مهمة جدا من فوزه على السماوة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في ملعب التاجي لنفس الجولة.

الكهرباء دخل المباراة ويدرك أن النقاط الثلاث ستؤمن موقعه في لائحة الترتيب وبالتالي سعى لتأمين النتيجة بوقت مبكر لكنه صبر حتى الدقيقة 27 وتمكن لاعب الفريق مرتضى هديب من تسجيل هدف المباراة الوحيد، ورغم محاولات السماوة الخجولة إلا أنه عجز عن تحقيق هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز الكهرباء بهدف دون رد.
ورفع الكهرباء رصيده إلى النقطة 33 ليقفز إلى المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد السماوة عند النقطة 24 في المركز التاسع عشر.
تعادل إيجابي

خيم التعادل الإيجابي على مباراة الصناعات الكهربائية والديوانية التي أقيمت مساء اليوم في ملعب نادي الصناعة لنفس للجولة ذاتها.
المباراة بالنسبة للفريقين عنوانها الهروب من المناطق المهددة بالهبوط وبالتالي الطرفين لعب بحذر كبير، لكن الضيوف فريق الديوانية تمكنوا من خطف هدف في الدقيقة 23 من المباراة عبر المهاجم الفريق فلاح عبد الكريم لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني حاول الصناعات الكهربائية العودة للمباراة وكاد أن يتحقق مبتغاه برأسية لمصطفى محمود علت العارضة وفي الدقيقة 68 تمكن محمود أحمد من إحراز هدف التعديل ويحافظ كل منهما على موقعه في لائحة الترتيب بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما.

ورفع الديوانية رصيده إلى النقطة 32 في المركز الخامس عشر فيما رفع الصناعات رصيده إلى 31 في المركز السادس عشر./انتهى




الأربعاء 23 , حزيران 2021

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال

مركز التميز في مستشارية الامن القومي يهنئ نقابة الصحفيين والاسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة

بغداد/ نينا/ هنأ مركز التميز في مستشارية الامن القومي، نقابة الصحفيين العراقيين و الاسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . واستذكر المستشار سعيد الجياشي ، شهداء الفكر والكلمة الحرة من الصحفيين العراقيين الذين قدموا دماءهم في سبيل ايصال صور الحقائق بشفافية وامانة ، متمنيا للصحافة ال

باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة الرصافة بمناسبـة العيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد / نينا / تلقت نقابة الصحفيين العراقيين باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة بغداد/ الرصافة اللواء الحقوقي اسماعيل الكريطي ، بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية ، ذكرى صدور اول صحيفة عراقيـة " الزوراء" عام 1869./انتهى5