اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

بغداد / نينا / اشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالاعلام العراقي، ووصفه بانه "شجاع ولسانه طويل بالحق"، مؤكدا :" ان العراق بلد نادر في الشجاعة التي يتمتع بها الاعلاميون ".

وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان الاعلام نجح في كشف الفساد ومكافحته، ونجح بعد عام 2003 في النقد السياسي"، مبينا :" ان السياسي بدأ يتخوف من الشريط الاخباري في القنوات".

واضاف :" ان الاسرة الصحفية العراقية قدمت 475 شهيدا ، منذ 2003 ، وهو الرقم الاعلى عالميا "، مشددا على :" ان الاعلام العراقي كان له الدور المؤثر في رفع معنويات المواطنين في فترة داعش الارهابي ، وقدم خلال هذه الفترة 55 شهيدا من الصحفيين ".

وتابع اللامي :" تم ايجاد قانون للصحفيين ورواتب تقاعدية لعوائل الشهداء من الصحفيين ، واعتبارهم شهداء ضد الارهاب ،واضافة الخدمة لاغراض العلاوة والترفيع ".

وعن علاقة الاعلام بالدولة ، اوضح نقيب الصحفيين :" ان علاقة الاعلام والصحافة بالدولة جيدة"، مشيرا الى انه :" لايوجد صحفي واحد معتقل في السجون العراقية".

واوضح :" ان الحيادية الخاصة بالاعلام في البلاد وايجاد وزارة اعلام تحتاج الى تعديل دستوري" .

وعن حقوق الصحفيين ، قال اللامي :" ان قانون حماية الصحفيين يلزم المؤسسات الاعلامية بتوقيع عقود مع الاعلاميين والصحفيين ،وتوضع نسخ منها في النقابة وسنعمل على تفعيلها".

وحول دور الاعلام في تغطية التظاهرات الشعبية ، اوضح :" ان افضل التغطيات للتظاهرات كانت للاعلاميين العراقيين ".

وفي ما يتعلق بتأثيرات الازمة المالية ، بين نقيب الصحفيين العراقيين :" ان اكثر شريحة تأثرت بالازمة المالية هي شريحة الصحفيين ، اذ ان نسبة تضرر الصحفيين بالازمة المالية بلغت 75%"، مشيرا الى :" ان اغلب الصحف لم تعد تصرف رواتب موظفيها "./انتهى3






الخميس 04 , آذار 2021

فرع نقابة الصحفيين في كربلاء يوزع سلات غذائية على الزملاء المصابين بفايروس كورونا

كربلاء / نينا / قام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة كربلاء المقدسة بتوزيع سلات غذائية جافة على الزملاء المصابين بفايروس كورونا والمتعففين بسبب توقف عملهم جراءحظر التجوال اثر تداعيات الفايروس . وقال رئيس ادارة الفرع حسين الشمري لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / :" على ضوء توجي

صحف الاثنين تتابع تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الاول من آذار ، تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق العراقي ، والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه ، وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يرى مراقبون للشأن الاقتصادي العراقي ان قرار رفع سع

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يهنئ المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي

بغداد/نينا/ هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي. وقال في تغريدة له على تويتر:" ‏تحية للشموع العراقية المضيئة تحية لكم يا معلمينا ألميامين في عيدكم السنوي كل عام وأنتم بألف ألف خير"./انتهى7