الماليـة تعلن موازنات الرئاسات الثلاث والوزارات للعام الحالي 2020

الماليـة تعلن موازنات الرئاسات الثلاث والوزارات للعام الحالي 2020

بغداد/ نينا / اعلنت وزارة المالية،حجم الانفاق الحكومي منذ بداية العام الحالي وحتى شهـر أيلول الماضي، والأيرادات النفطية وغير النفطية المتحققة للدولة .


ونشرت الوزارة تقرير الانفاق الشهري منذ بداية العام الحالي 2020 ولغاية أيلول الماضي، الذي اظهر إن "حجم الانفاق الحكومي لكل مؤسسات الدولة والمحافظات والاقليم والوزارات، بلغ اكثر من 51,734  تريليون دينار".


وأضافت الوزارة ، بحسب تقريرهـا ، ان "الموازنة الاجمالية لحكومة اقليم كردستان بلغت اكثر من تريليوني دينار،  وبلغت الموازنة الاجمالية لمجلس النواب 313.6 مليار دينار ، اما الموازنة الإجمالية لرئاسة الجمهورية فقد بلغت 30.2 مليار دينار، فيما بلغت الموازنة الاجمالية لمجلس الوزراء 3.24 تريليون دينار"، .

واشارت الى أن "إنفاق وزارة المالية كان الأعلى 14.3 تريليون دينار ، تليهـا وزارة الداخلية 8.5 تريليون دينار ومن ثم وزارة الدفاع بمبلغ 5 تريليونات دينار".



كما نشرت الوزارة تقريراً احصائيـا بالارقام عن الأيرادات النفطية وغير النفطية، ونسبة كل منهما من اجمالي الايرادات للموازنة  الجارية والاستثمارية، منذ بداية العام الحالي 2020 وحتى شهـر أيلول الماضي ".


وبحسب التقرير الوزاري، بلغ أجمالي الأيرادات النفطية "35,311 تريليون دينار، وبلغ أجمالي الأيرادات غير النفطية 3,129 تريليون دينار"، .

واشارت الى ان " نسبة ايرادات النفط من أجمالي الأيرادات بلغت 92%، فيما بلغت نسبة الأيرادات غير النفطية من أجمالي الأيرادات 8% فقط، وبلغ المجموع العام لمصروفات الموازنة الاستثمارية 1,141 تريليون دينار"./انتهى5



الخميس 28 , كانون الثاني 2021

فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : فجع العراقيون مع اولى ساعات صباح امس الخميس بتفجير ارهابي مزدوج خلف عشرات الضحايا من الشهداء والجرحـى المدنيين في ساحـة الطيران وسط العاصمة بغداد . وجاء التفجير الارهابي المزدوج ، ليؤشر خللا امنيا جديدا في المنظومة الاستخباريـة التي لاتزال تخوض حربا شرسة

الصحف تتابع تداعيات وردود الافعال على حادث ساحة الطيران والاجراءات الكفيلة بعدم تكراره

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، الرابع والعشرين من كانون الثاني ، تداعيات وردود الافعال على حادث ساحة الطيران الارهابي ، والسبل والاجراءات الكفيلة بعدم تكراره . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت تفاصيل عمليات / ثأر الشهداء / التي انطلقت في ال

اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

بغداد / نينا / اشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالاعلام العراقي، ووصفه بانه "شجاع ولسانه طويل بالحق"، مؤكدا :" ان العراق بلد نادر في الشجاعة التي يتمتع بها الاعلاميون ". وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان الاعلام نجح في كشف الفساد ومكافحته، ونجح بعد عام 2003