خلية الازمة النيابية: البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة .. ويجب فرض حظر تام بعد عيد الفطر مباشرة

خلية الازمة النيابية: البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة .. ويجب فرض حظر تام بعد عيد الفطر مباشرة

بغداد/ نينا/ طالبت خلية الأزمة النيابية، الاثنين، بفرض حظر شامل للتجوال، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، للحد من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما حذرت من تنامي الجائحة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال عضو الخلية النائب علي اللامي في تصريح صحفي تابعته / نينا / ، إن "خلية الأزمة النيابية طالبت بفرض حظر شامل للتجوال، بعد عطلة عيد الفطر، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، لافتا إلى إن "دور خلية الأزمة ليس تنفيذيا وإنما يقتصر على الرقابة ومتابعة إجراءات وزارة الصحة عن كثب".

وأضاف أن "خلية الأزمة النيابية تتابع إجراءات مواجهة كورونا"، محذرا "من تنامي خطر الجائحة بسبب عدم الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وإجراءات حظر التجوال".

وتابع أن "البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة وقد تسجل أرقاما مرتفعة أذا استمر عدم الالتزام بالإرشادات الصحية"، داعياً الحكومة الى "اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين".

وطالب عضو خلية الأزمة، "المواطنين بالالتزام بحظر التجوال والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة".

وكانت وزارة الصحة والبيئة قد أعلنت ، امس الأحد، تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا./انتهى8



الأحد 05 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت