غدا جلسة جديدة لمجلس النواب .. هذا جدول اعمالها رئيس الجمهورية يؤكد من مجلس النواب الاردني اهمية توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين كلاب سائبة تنهي حياة طفلة في النجف زيدان يستقبل رئيس جهاز مكافحة الارهاب طائرات اف 16 العراقية تقتل عددا من الارهابيين في صلاح الدين الحكيم :نجدّد دعمنا لزيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن جنايات الكرخ: السجن سبع سنوات بحق مدان لقيامه بتسليم وثائق وصور لمؤسسات حكومية الى جهات اجنبية الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرم إرهابي شارك بعمليات ارهابية ضد القوات الأمنية في الموصل العراق يعزي سلطنة عُمان بضحايا السيول والأمطار الغزيرة السوداني ووكيل وزيرة الخزانة الأمريكية يبحثان التعاون بين البلدين في المجالات المالية والاقتصادية والمصرفية جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية العراق والولايات المتحدة الامريكية يوقعان مذكرات تفاهم لمعالجة الغاز المحترق وتحويله الى كهرباء هيئة الانواء الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة للأيام المقبلة بالوثيقة .. وزيرة المالية توجه بصرف مستحقات حشد وزارة الدفاع ضمن موازنة وزارة الدفاع بعد اكمال التبويب الكامل أسعار الذهب ترتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية ارتفاع اسعار النفط عالميا السوداني وبايدن يجددان التزامهما بالشراكة الستراتيجية الدائمة بين العراق والولايات المتحدة السوداني يؤكد خلال اجتماعه مع اوستن حرص العراق على ادامة العلاقات مع الولايات المتحدة المرور العامة تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية رئيس الجمهورية: اكدنا خلال مباحثاتنا في الأردن أهمية زيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأمريكية
| اخر الأخبار
رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي يقدم اعتذاره عن تشكيل الحكومة/ موسع

رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي يقدم اعتذاره عن تشكيل الحكومة/ موسع

بغداد / نينا / قدم رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي اعتذاره عن تشكيل الحكومة.

وتلا الزرفي بيان الاعتذار بمؤتمر صحفي اليوم ، وجاء فيه :" اشعر بالأسف لما آل اليه التكليف وسط كل الدعم الذي تكلل به من جموع الخيرين والنشامى من أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

وقال الزرفي :" أقدم إعتذاري أولا لكل من وضع ثقته بنا منتظرا منا تحقيق مايصبو اليه الجميع. لقد حرصت على المضي قدما في تنفيذ مهمة التكليف المناطة بي بشرف كبير ومسؤولية عالية، واضعا امامي هدفا أساسيا مقدسا هو إنقاذ العراق و عودته الى مساره الصحيح، بلدا مستقرا و مؤثرا في محيطه العربي والإسلامي والعالمي ".

واضاف :" ان اعتذاري عن الاستمرار بالتكليف مرده الحفاظ على وحدة العراق ومصالحه العليا ".

وتابع الزرفي : " كنت قد أسست في الأسابيع الماضية بداية حقيقية لسياسة عراقية مبنية على الشراكات الاقتصادية المنتجة والمثمرة مع دول العالم و تنظيم عمل قوات التحالف الدولي و جدولة انسحابها و بناء قدرات القوات المسلحة ".

واوضح :" ان رسالتي الوطنية وصلت وهي تحمل بين طياتها مايشرف تأريخي السياسي والمهني، حينما عملت منذ اليوم الأول سواء ماورد بخطاب التكليف او المنهاج الحكومي، على تقديم رؤية إنقاذ اقتصادية ترفع معاناة الشعب و تقضي على الفساد و تفتح آفاق العزلة الدولية و تحمي الاقتصاد الوطني من عقوبات دولية و تحاسب قتلة المتظاهرين ، والمجرمين ".

وقدم الزرفي الشكر والتقدير لاعضاء مجلس النواب من الذين ساندوا و دعموا ترشيحه وتكليفه و برنامجه الاقتصادي المعلن . وتحملوا كل التهديدات التي حملتها بيانات مشبوهة كانت تتوالى بين حين وآخر.

كما تقدم بالشكر لرئيس واعضاء الفريق الساند من مستشارين وخبراء أكفاء ممن :" واصلوا الليل بالنهار وعملوا بدأب وإخلاص على معاونتي في إنجاز مهامي على نحو متميز والتي كانت موضع ثناء وتقدير كل الاوساط".

وثمن عاليا دور الإعلاميين :" الذين كانو معنا على مدار الساعة لتوثيق ونشر مشاوراتنا ولقاءاتنا واتصالاتنا مع مختلف القوى السياسية والقطاعات المجتمعية".

واكد الزرفي : سأغادر تجربة التكليف وانا مرتاح الضمير والنفس لانني ومن عمل معي سعينا بجد وبمؤازرة بعض القوى السياسية والجموع الشعبية الخيرة للانتقال ببلدنا الى شاطئ الأمان والإستقرار والإزدهار ".

وبين :" ان عدم نجاح تجربة التكليف لأسباب داخلية وخارجية لن تمنعني من المضي في خدمة الشعب عبر موقعي النيابي الحالي، وسوف أواصل العمل والاستعداد معكم للانتخابات القادمة المبكرة لاستكمال المشروع الوطني و تطوير أسسه الاقتصادية لإعادة إعمار العراق إسوة بدول العالم المتقدمة".

وختم بيانه بالقول :" ان الشعب العراقي يستحق ان يتنعم بخيرات بلده ويعيش بحرية ورفاهية ، وأسأل الله التوفيق والسداد لمن سيكلف من بعدى بتشكيل الحكومة المرتقبة وسط تزايد الأزمات والتحديات التي تحيط ببلادنا وشعبنا"./ انتهى3



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 16 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

مؤيد اللامي يهنئ الشعب العراقي والاسرة الصحفية بمناسبة عيد الفطر المبارك

بغداد/نينا/هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ,اليوم الثلاثاء, الشعب العراقي والاسرة الصحفية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقال اللامي في تدوينة على منصة "اكس ", اتقدم بخالص التهاني القلبية الصادقة لأبناء شعبنا العراقي الكريم ولأبناء الاسرة الصحفية الأوفياء المجدين و

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5