لاريجاني : ايران مستعدة للحوار السياسي مع جاراتها العربية

لاريجاني : ايران مستعدة للحوار السياسي مع جاراتها العربية

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني من بيروت ان بلاده تعتبر الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل القضايا والمشاكل مع بعض الدول العربية في الشرق الاوسط .

وقال لاريجاني اليوم الاثنين خلال اجتماع مع 40 من النخب والمفكرين واساتذة الجامعات في لبنان بحسب الاعلام الايراني الرسمي , ان ايران مستعدة للحوار السياسي , مبينا ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف كان قد اعلن استعداد ايران للحوار مع السعودية ".

وتابع, ان الحوار مع الدول العربية استراتيجية صحيحة و ان ايران جارة لعدد من الدول العربية وتربطها علاقات متقاربة معها , مؤكدا اننا لانحبذ قطع العلاقات ونعتقد ان سوء التفاهم يمكن حله بالطرق عن طريق الحوار , مضيفا من الممكن ان نختلف في بعض القضايا وهذا يختلف عن العداء " .

وقال لاريجاني, نحن لا نهرب من الحوار، لكن الآخرين يتجنبونه , امريكا تمارس ضغوطها عليهم لتجنب الحوار مع ايران ولكن البعض منهم يتحاور و يتعاون معنا في الخفاء ولكنه في العلن يتكلم ضدنا ".

واكد , اهمية حوار الاديان بين الاسلام والمسيحية في ايران ولبنان , وقال ان هذا الحوار قائم ومنذ اعوام ولكن يجب تعزيزه و العمل على استمراره .

واعرب لاريجاني , عن استعداد الجمهورية الاسلامية للتعاون العلمي والتقني والجامعي مع لبنان ,مبينا ان الكثير من الطلاب من مختلف الدول العربية يدرسون في الجامعات الايرانية ".

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني قد التقى اليوم الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا وسلمه دعوة رسمية من نظيره الايراني حسن روحاني لزيارة طهران"./انتهى2



الثلاثاء 31 , آذار 2020

وفاة اول طبيب بريطاني من اصل عراقي بعد اصابتـه بفيروس كورونا

بغداد / نينا / اكدت وسائل اعلام بريطانية وفاة اول طبيب في المملكة المتحدة نتيجة اصابته بفيروس كورونا ، وهو من اصل عراقي. وذكرت شبكة بي بي سي لهيئة الاذاعة البريطانية ، ان " الدكتور حبيب الزيدي 76 عاما وهو طبيب في مدينة ايسكس جنوب بريطانيا ، توفي بعد اصابته بأعراض فايروس كورونا "، واشارت الى ان

عمليات ديالى تنفذ عملية دهم وتفتيش في ناحية ابي صيدا

بغداد/نينا/ نفذت قيادة عمليات ديالى، عملية وتفتيش في ناحية ابي صيدا. وذكرت وزارة الدفاع في بيان:" ان قيادة ديالى نفذت ومن خلال فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى وبإسناد طيران الجيش عملية دهم وتفتيش لقرية شيخي وبساتينها وقرية زاغنية وبساتينها شمال مدينة بعقوبة بناحية ابو صيدا التابعة لقضاء ال

عمليات بغداد تغلق سوق مريدي في مدينة الصدر بالكامل

بغداد/ نينا/ اعلنت  قيادة عمليات بغداد اغلاق سوق مريدي في مدينة الصدر بالكامل. وقالت القيادة في بيان القوات الأمنية في قاطع مدينة الصدر شرقي بغداد اغلقت سوق "مريدي" بالكامل ضمن إجراءات حظر التجول الوقائي داخل العاصمة. واكدت القيادة انها ستتخذ أشد العقوبات بحق المخالفين للحظر داعية الجميع الى