لتدريب القوات العراقية.. الدنمارك تعلن عودة جنودها الى قاعدة عين الاسد الشهر المقبل

لتدريب القوات العراقية.. الدنمارك تعلن عودة جنودها الى قاعدة عين الاسد الشهر المقبل

بغداد / نينا / أعلنت الدنمارك اليوم الاثنين، أنها ستعيد جنودها إلى قاعدة /عين الأسد/ الجوية بالعراق مطلع شهر اذار المقبل، لاستئناف تدريب قوات الأمن العراقية على قتال تنظيم /داعش/.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الدنماركية، إن : الوضع الأمني لا يختلف الآن عما كان عليه قبل الهجوم، ولهذا هو السبب في أن عودة جنودنا إلى القاعدة لن تكون محفوفة بالمخاطر.

من جهتها، أكدت وزيرة الدفاع ترين برامسن في بيان، أنه : في الحرب ضد الإرهاب من المهم ألا يصبح العراق مرة أخرى مرتعا لتجنيد وتدريب الإرهابيين.

وقالت: لذلك من المهم أن نستأنف تدريب أفراد الأمن العراقيين ليكون بإمكانهم على المدى الطويل الحفاظ على الأمن في العراق بأنفسهم.

ونقلت الدنمارك، العضو في حلف شمال الأطلسي الشهر الماضي، معظم عسكرييها، والبالغ تعدادهم 130 فردا من قاعدة /عين الأسد/ الجوية، بسبب مخاوف أمنية في أعقاب هجوم صاروخي إيراني على القاعدة.

والوحدة العسكرية الدنماركية في القاعدة جزء من التحالف الدولي لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا./انتهى3

الثلاثاء 31 , آذار 2020

وفاة اول طبيب بريطاني من اصل عراقي بعد اصابتـه بفيروس كورونا

بغداد / نينا / اكدت وسائل اعلام بريطانية وفاة اول طبيب في المملكة المتحدة نتيجة اصابته بفيروس كورونا ، وهو من اصل عراقي. وذكرت شبكة بي بي سي لهيئة الاذاعة البريطانية ، ان " الدكتور حبيب الزيدي 76 عاما وهو طبيب في مدينة ايسكس جنوب بريطانيا ، توفي بعد اصابته بأعراض فايروس كورونا "، واشارت الى ان

عمليات ديالى تنفذ عملية دهم وتفتيش في ناحية ابي صيدا

بغداد/نينا/ نفذت قيادة عمليات ديالى، عملية وتفتيش في ناحية ابي صيدا. وذكرت وزارة الدفاع في بيان:" ان قيادة ديالى نفذت ومن خلال فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى وبإسناد طيران الجيش عملية دهم وتفتيش لقرية شيخي وبساتينها وقرية زاغنية وبساتينها شمال مدينة بعقوبة بناحية ابو صيدا التابعة لقضاء ال

عمليات بغداد تغلق سوق مريدي في مدينة الصدر بالكامل

بغداد/ نينا/ اعلنت  قيادة عمليات بغداد اغلاق سوق مريدي في مدينة الصدر بالكامل. وقالت القيادة في بيان القوات الأمنية في قاطع مدينة الصدر شرقي بغداد اغلقت سوق "مريدي" بالكامل ضمن إجراءات حظر التجول الوقائي داخل العاصمة. واكدت القيادة انها ستتخذ أشد العقوبات بحق المخالفين للحظر داعية الجميع الى