وزير النقل الإيراني يرجح إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة لبلد ثالث

وزير النقل الإيراني يرجح إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة لبلد ثالث

بغداد / نينا / رجح وزير النقل الإيراني محمد إسلامي، ، أن ترسل طهران الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى بلد ثالث / لم يسمه/.

ونقلت وكالة أنباء /تسنيم/ عن الوزير إسلامي قوله: إن هناك احتمالا أن نرسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى بلد ثالث بالتنسيق مع أوكرانيا، بما يتوافق مع المعايير الإيرانية عبر قراءة الصندوق بعناية.

يذكر انه في الـ8 من شهر كانون الثاني الماضي، أسقط الحرس الثوري الإيراني الطائرة، في حادثة أودت بحياة جميع من كان على متنها وعددهم 176 شخصا.

وكان قد وصل الى طهران يوم أمس الأحد، وفد من الحكومة الأوكرانية والتقى أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، وجرى بحث مصير الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة.

واعترف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف امس الاول أن بلاده لا يمكنها استخراج المعلومات من الصندوق الأسود للطائرة، رافضا بذات الوقت أن تسلم بلاده الصندوق الأسود لدول أجنبية.

وتحدثت تقارير إعلامية عن تعرض ظريف خلال وجوده في مؤتمر ميونيخ الأمني لضغوط من قبل دبلوماسيين لـ5 دول قتل مواطنوها في حادثة الطائرة.

وتطالب العديد من الدول الأجنبية، من بينها كندا وأوكرانيا، إيران بتسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية، وهو ما ترفضه طهران./انتهى3



الخميس 09 , نيسان 2020

الفتح يكشف لـ/ نينا / عن شروط الكاظمي للقبول بترشيحه الى رئاسة الوزراء ..موسـع

بغداد / نينا / اكد تحالف الفتح ان ترشيح رئيس جهاز المخابرات الوطني مصطفى الكاظمي من قبل الاطراف الشيعية لرئاسة الوزراء يحظى بالتأييد والقبول ، مبينا انه لم يعتذر عن الترشيح . وذكر النائب عن التحالف حامد الموسوي ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " الكاظمي التقى مع رئي

انطلاق عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد

بغداد / نينا / انطلقت صباح اليوم عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد. وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد : " على بركة الله انطلقت صباح اليوم الاحد، الفرقة السادسة والقطعات الملحقة بها بعملية امنية شمالي بغداد، لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية لتعزيز الامن والاستقرار في مناطق الخ

عبد المهدي يرحب بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية

بغداد/نينا/ رحب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ./انتهى7