نائب كردي : رواتب موظفي الاقليم ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة

نائب كردي : رواتب موظفي الاقليم ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة

بغداد / نينا / اكد مقرر اللجنة المالية النيابية عن الحزب الديمقراطي الكردستاني احمد الصفار ان رواتب موظفي اقليم كردستان، سوف تصرف قريباً، مبينا ان سبب تأخير صرف الرواتب فني.

وقال الصفار في تصريح صحفي ان : قضية تأخر صرف رواتب موظفي اقليم كردستان من قبل بغداد قضية فنية، فهناك جدول لتوزيع الرواتب يبدأ من يوم 15 الى يوم 25.

وأضاف ان : صرف رواتب الاقليم سيكون خلال الايام القليلة القادمة، خصوصاً نحن الآن نعمل وفق الموازنة المؤقتة، الى حين تشكيل الحكومة الجديدة، واقرار موازنة 2020.

وتابع الصفار : نرسل رسائل اطمئنان الى موظفي اقليم كردستان، بان الرواتب سوف تصرف خلال الأيام القليلة القادمة، فلا يوجد مشكلة تسبب في تأخير الرواتب او مشكلة في الإيرادات.

وكانت وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كردستان اعلنت اليوم الاثنين ان الحكومة الاتحادية في بغداد لم ترسل الى الان اموالا الى الاقليم الامر الذي ادى الى حدوث تأخير في دفع الرواتب.

وعزا المتحدث باسم الوزارة احمد عبد الرحمن في مؤتمر صحفي عقده اليوم عدم ارسال الاموال الى الاقليم لاسباب ادارية، قائلا "نحن على تواصل مع الحكومة الاتحادية لحل هذه المشكلة.

واضاف ان حكومة الاقليم تعتمد على ثلاثة موارد في تأمين الرواتب للموظفين والمتقاعدين اثنان منها من داخل الاقليم، والاخر من بغداد./انتهى3

الخميس 09 , نيسان 2020

الفتح يكشف لـ/ نينا / عن شروط الكاظمي للقبول بترشيحه الى رئاسة الوزراء ..موسـع

بغداد / نينا / اكد تحالف الفتح ان ترشيح رئيس جهاز المخابرات الوطني مصطفى الكاظمي من قبل الاطراف الشيعية لرئاسة الوزراء يحظى بالتأييد والقبول ، مبينا انه لم يعتذر عن الترشيح . وذكر النائب عن التحالف حامد الموسوي ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " الكاظمي التقى مع رئي

انطلاق عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد

بغداد / نينا / انطلقت صباح اليوم عملية امنية لملاحقة بقايا داعش الارهابي شمالي بغداد. وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد : " على بركة الله انطلقت صباح اليوم الاحد، الفرقة السادسة والقطعات الملحقة بها بعملية امنية شمالي بغداد، لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية لتعزيز الامن والاستقرار في مناطق الخ

عبد المهدي يرحب بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية

بغداد/نينا/ رحب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأمريكية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ./انتهى7