رئيس حكومة اقليم كردستان يؤكد ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية من أولويات حكومته

رئيس حكومة اقليم كردستان يؤكد ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية من أولويات حكومته

بغداد/نينا / أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ،ان تعزيز العلاقات مع الحكومة الاتحادية واحد من أولويات حكومته .

جاء ذلك في كلمة متلفزة لبارزاني اليوم السبت بحسب وكالة "رواداو " ، استعرض فيها أهم الانجازات التي تحققت خلال أول 100 يوم عمل من تشكيل الحكومة".

وعن علاقات إقليم كردستان مع بغداد ، قال مسرور بارزاني: " ان تقوية العلاقات مع بغداد لها أثر ايجابي، ليس على الحياة اليومية لمواطني كردستان فحسب، بل على الحياة اليومية للعراقيين جميعاً، وإن حكومة إقليم كردستان تسعى لإبرام اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية يصب في مصلحة الجميع".

واضاف : "ما زلنا نواصل مباحثاتنا مع الحكومة الاتحادية للبت في المشاكل، وللمرة الأولى تشارك حكومة الإقليم في إعداد المراحل الأولى للموازنة السنوية للعراق، ولقد قطعنا خطوات جيدة مع وزارة المالية بهذا الصدد".

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان أن "حسم مسألة حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية سيسهم في انجاز العديد من المشاريع التي ستخدم مواطني كردستان والعراق عامة، مبيناً :" ان ثمة تطورات أخرى تحققت في ملف العلاقات مع بغداد".

وأضاف بارزاني: "إن وزارة الداخلية الاتحادية باتت توفر التسهيلات اللازمة في منح تأشيرات الدخول للأجانب الراغبين بزيارة إقليم كردستان، وهذه الخطوة من شأنها أن تساعد المستثمرين الأجانب على التوجه إلى كردستان للعمل".

وتابع أن "حكومة إقليم كردستان قدمت تسهيلات لمواطني المحافظات العراقية القادمين إلى الإقليم، والإجراءات الحالية باتت تقتصر على التدقيق الأمني فقط"، مضيفا "نحن نوفر كل التسهيلات اللازمة للمواطنين الذين يأتون من المحافظات العراقية لزيارة مدن إقليم كردستان، وهم يقضون أوقاتهم بكل طمأنينة في ظل الاستقرار والاستتباب الأمني في الإقليم"./انتهى2


الأربعاء 22 , كانون الثاني 2020

نفي وفاة اياد علاوي بجلطة دماغية

بغداد / نينا / نفى مصدر في مكتب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي نبا وفاة الاخير بجلطة دماغية. وقال ان علاوي حاليا خارج العراق ويتمتع بصحة جيدة. وكانت مواقع اشارت اليوم الى وفاة علاوي بمستشفى ابن سينا وسط بغداد بعد اصابته بجلطة دماغية./انتهى3

مجلس النواب : تسمية رئيس الوزراء المكلف ستحسم خلال الساعات المقبلـة

بغداد / نينا / كشف مجلس النواب عن ان ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة ، سيحسم رسميا في غضون الساعات المقبلـة ، حيث تترقب الاوساط النيابية حاليا وصول خطاب رسمي من رئيس الجمهورية يتضمن تسمية المرشح الجديد ./انتهى5

استشهاد واصابة ثلاثه جنود في هجوم لداعش جنوب كركوك

كركوك /نينا/ استشهد واصيب ثلاثة جنود في هجوم لداعش جنوب كركوك . وقال مصدر امني :" ان عناصر من داعش هاجموا دورية للجيش العراقي في قضاء داقوق ". واضاف :" ان الهجوم اسفر عن استشهاد جندي واصابة اثنين آخرين بجروح "./ انتهى