انطلاق اعمال مؤتمر " التعاون التشريعي والرقابي بين السلطتين الاتحادية والمحلية " الاستخبارات العسكرية تطيح بإرهابيين اثنين يعملان بمفرزة التفخيخ لتنظيم داعش الإرهابي في نينوى ميري:القبض على منفذ جريمة قتل في الاعظمية وأربعة متهمين آخرين لهم صلة بالحادث هيئة الانواء الجوية تتوقع تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة الجنائية المركزية: السجن خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية وزارة الداخلية : إغلاق أكثر من 800 مرفق سياحي مخالف خلال الاربعة الاشهر الماضية النزاهـة: مخالـفات في الجامعـة والمصـرف العـقاري ومديرية التربية في بابل المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر أيار بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه في تبريز الذهب يرتفع إلى 2428.14 دولارًا للأوقية المجلس الوزاري للإقتصاد يوافق على طلب وزارة الزراعة بمنع استيراد الذرة الصفراء العلفية المتحدث باسم الحكومة:العام الحالي والقادم سيشهد تحركا لمشاريع مهمة وتمس حياة المواطن وزير الداخلية يشيد بالتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية العراقية ونظيرتها السعودية الذي أثمر عن توقيع اتفاقية أمنية وزير النقل يناقش مع نظيره السعودي سبل تطوير قطاع النقل بين البلدين الشقيقين السلطات الثلاث توافق على اجراء الانتخابات الرئاسية بايران في 28 حزيران المقبل ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 35562 شهيدا و79652 جريحا مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية برئاسة السوداني يقر خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية المالكي يعزي بوفاة رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهم بتحطم مروحيتهم النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى السوداني يترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
| اخر الأخبار
أردوغان يؤكد لعباس ان إسرائيل ستدفع حتما ثمن ظلمها

أردوغان يؤكد لعباس ان إسرائيل ستدفع حتما ثمن ظلمها

اسطنبول /نينا / أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره الفلسطيني محمود عباس أن إسرائيل ستدفع حتما ثمن الظلم التي تمارسه في غزة.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، لقناة "تي آر تي " الرسمية، إن الرئيس أردوغان، أجرى اتصالا هاتفيا مع عباس اكد فيه لعباس استمرار الوقوف صامدين في وجه الهجمات الإسرائيلية الوحشية على غزة" مهما حدث .

وأضاف أردوغان: "علينا أن نحشد كل الإمكانات من أجل وقف إطلاق النار، بما في ذلك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

واشار اردوغان خلال المكالمة الهاتفية إلى ضرورة تحقيق التوافق بين الفصائل الفلسطينية كافة وضرورة تعزيز النضال ضد إسرائيل بكل حزم ووحدة الموقف .

من جهة أخرى، تطرق رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية إلى الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف يوم امس الجمعة فريقا لقناة "TRT عربي" التركية الرسمية في غزة.

وأشار ألطون، إلى المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين والأبرياء والعاملين في مجال الرعاية الصحية والصحفيين في غزة، أمام أعين العالم أجمع، دون مراعاة أي قانون أو مبدأ أو حدود.

وقال إن الإنسانية لا تستطيع أن تظهر الوحدة ضد هذه الممارسات.

وأكد ألطون، أن تركيا تسعى لرفع صوتها بقوة والوقوف بجانب الحقيقة في مواجهة هذا الظلم والمجازر والإبادة الجماعية المرتكبة من قبل إسرائيل.

واشار إلى أن المصور سامي شحادة تعرض اليوم لهجوم إسرائيلي متعمد باعتباره صحفي يمثل الحقيقة ويقف إلى جانبها.

وشدد ألطون، على أن إسرائيل سبق أن نفذت مثل هذا الهجوم المتعمد على 140 صحفيا في إطار خطوة استراتيجية تهدف لمواجهة الحقيقة.

وبيّن أن المؤسسات الإعلامية الغربية والعالمية التي تستطيع أن تضع أجندة وقتما تشاء بطريقة مصطنعة تماما تحت ستار حرية الصحافة، تدفن رؤوسها في الرمال أمام ممارسات إسرائيل.

وذكر ألتون، أن تركيا تبذل قصارى جهدها لفضح الظلم الذي تمارسه إسرائيل أمام العالم أجمع.

وأكد أنهم سيواصلون النضال من خلال شبكة "TRT" ووكالة الأناضول وجميع المؤسسات الإعلامية الأخرى./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 21 , أيار 2024

البحرين تستعد لاستضافة القمة العربية بعد غد الخميس بدورتها العادية الثالثة والثلاثين

بغداد /نينا/ تقرير .. اعداد شفيق العبيدي .. تستعد البحرين ولأول مرة في تاريخها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الثالثة والثلاثين بعد غد الخميس وسط اجواء غاية في الخطورة نتيجة مايمر به الواقع العربي من ضعف وانقسام وترد ينذر بمستقبل لايسر احدا . هذا الواق

نقابة الصحفيين تحدد الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/حددت نقابة الصحفيين العراقيين,الاحد المقبل موعدا نهائيا لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024. وقالت في بيان:"أن أخر موعد لاستلام استمارات المكافآت التشجيعية لعام 2024 سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد المصادف 19/5/2024 . واضافت ان:"على الزملاء الصحفيين الذين لم يتمكنوا

الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس عشر من ايار ، بتوقيع عقد مصفى الفاو الاستثماري والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت توقيع عقد مشروع مصفى الفاو . واشارت الى ان رئيس مجلس الوزراء محمد ش