الداخلية تعلن ضبط ٦٥ كيلو غراما من مادة الكبتاجون المخدرة في محافظة الانبار وزير الخارجية ونظيره الفلسطيني يبحثان الأوضاع المأساوية في غزة والهجوم الأخير على المواطنين وزير الخارجية يؤكد ضرورة تقديم الدعم والاهتمام للطلاب العراقيين في الجامعات الماليزية خلية الاعلام الامني : طائرات F-16 تستهدف تجمعاً إرهابياً في وادي الشاي بكركوك السوداني يبارك فوز العراق بمنصب المدير العام لمعهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر وزير الخارجيَّة يُشارك في افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث رئيس الجمهورية يصل إلى الجزائر وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025
| اخر الأخبار
مستشار حكومي : جلسة اختيار رئيس البرلمان ستعقد الاسبوع المقبل

مستشار حكومي : جلسة اختيار رئيس البرلمان ستعقد الاسبوع المقبل

بغداد / نينا / آكد مستشار حكومي ، ان احد اساسيات الاستقرار السياسي وجود دعامة سياسية لمساندة ودعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

وقال فادي الشمري المستشار السياسي لرئيس الوزراء "محمد شياع السوداني"، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان " الإطار التنسيقي معني بحل القضايا السياسية بوصفه العمق السياسي للحكومة، ورئيس الحكومة يتصدى للمشاكل السياسية وتنفيذ البرنامج الحكومي " .

وأضاف، ان " موضوع الحلبوسي هو ملف قضائي بحت ، والمدعي في القضية سياسي سني ، ولا صحة لسرور رئيس الوزراء "محمد شياع السوداني" لقرار إزاحة الحلبوسي ، وكذلك السوداني له راي في اختيار رئيس مجلس النواب " .

وأوضح، ان " جميع الأسماء التي طرحت لخلافة الحلبوسي محترمة ولاخلاف عليها من قبل السوداني " ، منوها الى دعوة الإطار التنسيقي ورئيس الوزراء القوى السياسية السنية لان لا يكون رئيس البرلمان القادم "ديكورا" .

وتابع القول ، ان " رئيس الوزراء يرغب بوجود رئيس برلمان قوي وفاعل وقادر على التعاون مع الحكومة ، لكنه لم يطرح أي إسم مرشح معين لتولي رئاسة البرلمان " ، مشيرا الى ان " السوداني وضع قاعدة في إختيار رئيس البرلمان، اذ سيدعم المرشح الذي سيأتي بأغلبية مريحة للمكون السني ".

وأضاف ، ان " الإطار التنسيقي سيتداول الأسماء المطروحة لتولي رئاسة مجلس النواب خلال اليومين القادمين ، حيث تم طرح 7 أسماء على الإطار التنسيقي لرئاسة البرلمان ، لكن المرشح النهائي لن يحسم هذا الأسبوع " ، مبينا ان " جميع قوى الإطار التنسيقي تريد عقد جلسة البرلمان لاختيار رئيس مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل ، وربما يوم السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل قد يتم عقد جلسة البرلمان " مبينا ان " الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان تتراوح بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين " .

وحول ملف الانتخابات المحلية المقبلة ، اوضح الشمري ، ان " الحكومة مصرة على إجراء الإنتخابات ، والتي يجب أن تكون في بيئة آمانة ومستقرة ، ولن تسمح بعرقلة الإنتخابات المحلية ولاشيء فوق الدولة " .

وأضاف، ان " جمهور التيار الصدري منضبط وهو يمضي بتوجيه من السيد مقتدى الصدر الذي يستحضر الواقع العراقي وهو حريص على وحدة الدولة وأمنها " .

وحول ملف التواجد الاجنبي على الاراضي العراقية ، اكد الشمري ، ان " هناك مفاوضات مستمرة مع الجانب الأميركي بدأت منذ أشهر حول التواجد الأميركي في العراق وتم التوصل إلى تفاهمات عديدة حول الغطاء الجوي والبري في العراق وطبيعة التواجد الأمريكي وصولًا لتشكيل لجنة تحدد الموعد النهائي لانسحاب المستشارين الأمريكان " ./انتهى5



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 02 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت