دوري الابطال .. دورتموند يطيح باتليتيكو ويبلغ المربع الذهبي ريمونتادا باريسية تقصي برشلونة من دوري ابطال اوروبا السوداني يتسلم قطعة اثرية عراقية من متحف المتروبوليتان السوداني لاعضاء بمجلس النواب الامريكي : اسباب بناء التحالف الدولي قبل عشر سنوات لم تعد موجودة السوداني يبحث مع وزير الامن الداخلي الامريكي التعاون في مجال تأمين الحدود ومكافحة المخدرات رئيس الوزراء : الاعتداء على بعثة ايران في دمشق ينافي القانون الدولي وهو الذي دفع طهران للرد السوداني : عملنا على ابعاد العراق عن ساحة الصراع مع الاحتفاظ بموقفنا المبدئي تجاه ما يحصل من عدوان على غزّة السوداني يبحث مع شركة جنرال داينامكس التعاون باعادة بناء القدرات العسكرية بداية مخيبة لمنتخبنا الاولمبي .. خسارة بهدفين امام تايلاند رئيس الجمهورية يعود الى بغداد بعد اختتام زيارته للاردن الطيران التركي يستهدف عددا من المواقع شمالي العراق السوداني يبحث مع نظيره التشيكي في واشنطن تعزيز العلاقات الثنائية الصحة : وصول ادوية لعلاج سرطان الجلد وامراض الدم بعد ضربات طائرات F_16.. العثور على خمس جثث لعناصر من داعش ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة (ستيلر إنيرجي) الأمريكية انطلاق مباراة المنتخب الاولمبي بمواجهة نظيره التايلاندي تشكيلة منتخبنا الاولمبي لمُواجهة نظيره التايلاندي مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون جديد مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع تعديل قانون اخر
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتتابع اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى

صحف اليوم تهتم باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتتابع اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء باستعدادات نقابة الصحفيين للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية وتابعت اجتماع اللجنة العليا لاعمار نينوى.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باستعدادات النقابة للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية ونقلت عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، تاكيده ان الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية هذا العام سيكون الاكبر والاوسع في تاريخ النقابة منذ تأسيسها عام 1959 والى الآن.
واوضح اللامي انه تم توجيه الدعوة لأكثر من 150 صحفيا واعلاميا يمثلون كبريات المؤسسات الصحفية، بالاضافة الى عدد من وزراء الثقافة والاعلام العرب لحضور الاحتفال والاطلاع عن كثب على النهضة العمرانية التي تشهدها بغداد، ونقل الصورة المشرقة عن العراق الى بلدانهم.

واضاف اللامي: ان اللجنة العليا للاحتفال بهذه المناسبة تواصل اجتماعاتها لوضع اللمسات الاخيرة لمنهاج الاحتفال الذي سيتضمن في يومه الاول استقبال المهنئين في مقر النقابة ثم استقبال الوفود الاعلامية في اليوم الثاني في مطار بغداد الدولي ثم الاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد السبت المصادف السابع عشر من الشهر الحالي، ومهرجان المحافظات في متنزه الزوراء والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة مساء الاحد الثامن عشر من الشهر، فضلا عن استضافة اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.



وعن اعمار محافظة نينوى قالت صحيفة الصباح ان اجتماع اللجنة العليا لإعمار محافظة نينوى، الذي عقد أمس الاثنين برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اقر الشروع في مشروع إعمار فندقي نينوى الدولي وآشور، وكذلك مشروع إنشاء الجسرين السادس والسابع، والشارع الحولي لمدينة الموصل، بالإضافة إلى تدارس أوضاع شركات الصيرفة في المحافظة، وتوجيه البنك المركزي بحل الإشكاليات والعقبات التي تحول دون عودة هذه الشركات إلى ممارسة كامل عملها وخدماتها لمواطني المحافظة.


وأوضح بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنَّ "الاجتماع شهد متابعة واستعراض سير تنفيذ المشاريع الخدمية وإعمار البنى التحتية في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وأشار رئيس الوزراء إلى "الأهمية التاريخية والموقع الجغرافي الذي تمثله محافظة نينوى ومدينة الموصل، وما عاشته من معاناة إبّان الهجمة الإرهابية التي طالتها من عصابات داعش"، موجهاً بـ"أهمية الاستمرار في المتابعة والإشراف على المشاريع الخدمية الوزارية، من قبل المكتب التنفيذي لإعمار نينوى بتشكيلته وخطة عمله الجديدة، وكذلك متابعة المشاريع المحلية وصندوق الإعمار، والمشاريع الممولة من المنظمات والجهات الدولية وضرورة التنسيق بين مختلف هذه المشاريع".

كما وجّه السوداني المكتب التنفيذي لإعمار المحافظة، بـ"وضع خطّة متكاملة لحملة وطنية متكاملة لرفع الأنقاض والمخلفات التي تسببت بها الأعمال الإرهابية، وعمليات التحرير، وأن تشمل المدينة القديمة وسط الموصل، وقضاءي سنجار وتلعفر".

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أنَّ " أوضاع المحافظة باتت بحاجة إلى وضع رؤية اقتصادية واجتماعية مستقبلية لها، تعمل على ترسيخ الاستقرار واستدامة الازدهار الاقتصادي والمعيشي لمواطنيها بجميع أطيافهم".



صحيفة الزمان تابعت الموازنة وقالت ان الأنباء تضاربت بشأن موعد عقد مجلس النواب جلسة خاصة لمناقشة قانون الموازنة العامة وإقرارها وسط خلافات عميقة أدت الى تأجيل الموعد أكثر من مرة.

وواضافت انه وفي خضم الحراك الرامي لتذليل العقبات أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي ضرورة تمرير الموازنة باسرع وقت.

وقال مكتب الخزعلي في بيان امس أن الخزعلي استقبل الحلبوسي وجرى خلال اللقاء (بحث آخر المستجدات السياسية وما أفرزته النقاشات داخل مجلس النواب بشأن مواد قانون الموازنة المالية وتأكيد ضرورة تمرير القانون بأسرع وقت لما له من أهمية تتعلق بحياة المواطنين واتمام انجاز المشاريع التنموية في البلاد)

وبحسب البيان فقد حضر اللقاء رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان الذي أكد (سعي كتلته لحسم قانون الموازنة المالية بما ينصف جميع حقوق الشعب العراقي).

واندلغت الخلافات بعد أن اجرت اللجنة المالية النيابية تغييرات على المادتين 13 و14 من الموازنة، تتعلق بحصة إقليم كردستان ما ادى الى غضب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيما أكدت حكومة إقليم كردستان أن التغييرات غير دستورية وتتنافى بوضوح مع الاتفاق الموقّع بين بغداد وأربيل.

في غضون ذلك دعا رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني رئاسة مجلس النواب إلى عقد جلسة التصويت على الموازنة خلال الأسبوع الجاري.

من جهته أكد عضو اللجنة المالية النيابية يوسف الكلابي أن اللجنة أشرفت على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الموازنة .

وقال إن (اللجنة ما زالت مستمرة في نقاشاتها ومباحثاتها الخاصة بالموازنة وستضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون اليوم الثلاثاء) ، مضيفا أن (هناك تواصلاً مع رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد جلسة إقرار الموازنة).

وأوضح أن (11 نائباً قدموا مقترحات بشأن آلية تصدير النفط، اعترض عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني) مشيرا الى أن (اللجنة المالية النيابية أعطت مدة أسبوع لمعالجة المشكلة، وهي ما زالت بانتظار الرد).

ووقع عدد من النواب أمس الاثنين مذكرة تدعو رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد جلسة مجلس النواب الخاصة بالتصويت على الموازنة بأقرب وقت.

وأعلن ممثل حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى أنه في حال عدم إقرار الموازنة خلال الأيام المقبلة فأن بغداد سترسل400 مليار دينار جديدة إلى الإقليم لأن الموظفين لم يتسلموا رواتب شهر آيار بسبب عدم وجود سيولة مالية كافية، نتيجة وقف تصدير النفط وعدم إقرار الموازنة./انتهى












ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 17 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي