رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية السعودي . مقتل شخص واصابة 2 آخرين بنزاع مسلح جنوبي بغداد . لليوم الثاني على التوالي . . استمرار تدفق السيول المائية شرق ديالى . وزير الخارجية السعودي : ندعم جهود الحكومة العراقية لتعزيز الرخاء والاستقرار . وزير الخارجية : نعمل مع السعودية لتخفيف توترات المنطقة وحل المشكلات بالحوار . اسعار صرف الدولار تتجاوز 171 الف دينار في الاسواق المحلية . رئيس مجلس القضاء وامير الديانة الايزيدية يبحثان النظر بدعاوى الايزيديين . وزير الخارجية السعودي يصل الى بغداد . العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمال شرقي بغداد . مصرع واصابة ثلاثة اشخاص بحادث سقوط عجلة باحد الوديان في نينوى . سقوط مركبة من اعلى جسر وسط بعقوبة . اسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية اليوم . مجلس الامن يعقد جلسة اليوم بشأن الوضع في العراق . الاهلي المصري يبدأ مشواره بمونديال الاندية بفوز كبير . الاعمار والاسكان :نحتاج الى خمسة الاف كيلومتر من الطرق الحولية . بالوثيقة.. منح اجازات حيازة وحمل السلاح لضباط وعناصر الشرطة المتقاعدين . اطفاء عام للمولدات الاهلية في الكوت . السوداني والعبادي يناقشان الحلول الناجعة للسيطرة على اسعار الدولار ودعم الطبقات الفقيرة . اطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ . وزير الخارجية السعودي يزور العراق غدا .
الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعا وتؤكد ضرورة تنسيق الجهود ووحدة الخطاب الوطني/موسع

الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعا وتؤكد ضرورة تنسيق الجهود ووحدة الخطاب الوطني/موسع

بغداد/نينا/ عقدت الرئاسات الثلاث الليلة الماضية في قصر السلام ببغداد اجتماعاً ضم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

‏‎وتدارس الاجتماع بحسب بيان رئاسي، مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، وسبل دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها وبما يؤمّن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وجرى التأكيد في الاجتماع على أهمية توحيد الخطاب السياسي على المستويين المحلي والدولي، وعلى ضرورة تشريع القوانين التي تم التفاهم عليها في الاتفاق السياسي وضمن المُدد المحددة لها.

وأكّد الاجتماع وفق البيان، ضرورة المضي في إجراء انتخابات مجالس المحافظات العام المقبل حسب ما تم التأكيد عليه في المنهاج الحكومي.

‏‎كما تمت مناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد، وجرى التأكيد على ضرورة تشريع قانون الموازنة، وأهمية تعزيز إجراءات حفظ المال العام ومكافحة الفساد وتعزيز الخطوات الإصلاحية بهذا الصدد ".

كما جرى بحث أوضاع النازحين في البلاد، حيث شدد الاجتماع على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنهاء معاناتهم والعمل على عودتهم إلى ديارهم وبما يضمن لهم حياة كريمة آمنة ومستقرة "./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , شباط 2023

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية لـ/ نينا / : نجاح " خليجي 25 " ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق

بغداد/نينا/ اكد رئيس تحرير صحيفة الدستور الاردنية مصطفى ريالات ان نجاح " خليجي 25 في البصرة " هو ابلغ رد على مروجي التضليل وتشويه صورة العراق. وقال ريالات ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، اليوم الخميس ، ان " اللقاءات السبعة التي اجراها الوفد الاعلامي الاردني خلال اليومين

الوفد الاعلامي الاردني يغادر بغداد بعد زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين

بغداد / نينا / غادر العاصمة بغداد ، عصر اليوم الخميس، الوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى ، في ختام زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين ، التقى خلالها الرئاسات الثلاث وعددا من الزعماء والقادة السياسيين . وكان في وداع الوفد ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الل