النزاهة ترصد هدر قرابة (1٫5) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب الجاد لجميع نشاطات هيئة التصنيع الحربي رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022..اليوم اربع مباريات ضمن الجولة الثالثة من المونديال والمغرب الاوفر حظا عربيا في التاهل للدور الثاني

كاس العالم 2022..اليوم اربع مباريات ضمن الجولة الثالثة من المونديال والمغرب الاوفر حظا عربيا في التاهل للدور الثاني

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي ....أسدل الستار مساء امس الاثنين على مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بعد انتهاء مباراة البرتغال ضد أوروغواي التي انتهت بفوز برازيل أوروبا بنتيجة 2-0 في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر كانون الاول المقبل بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

و حسم منتخب البرتغال تأهله لدور الـ16 بمونديال 2022 , بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على غانا وأوروغواي على التوالي وتسجيل 5 أهداف وتلقي هدفين.

بينما تواجد منتخب غانا الذي فاجئ الجميع وفاز على كوريا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام البرتغال، حيث استطاع منتخب البلاك ستارز في تسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم".

وفي المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 يتواجد منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الأولى أمام أوروغواي، وتسجيل هدفين وتلقي 3.

ويتذيل منتخب أوروغواي جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة هو الآخر بعد التعادل مع كوريا وعدم تسجيل أية أهداف وتلقي هدفين".

و تجرى اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 الجارية في قطر تجمع المباراة الأولى منتخب الاكوادور بنظيره السينغالي ضمن المجموعة الاولى في الساعة السادسة مساء ،وفي ذات التوقيت يلتقي منتخب هولندا مننتخب البلد المضيف قطر في المجوعة الاولى على ملعب البيت .

ويحتضن ملعب الثمامة لقاء ايران والولايات المتحدة الامريكية ضمن المجموعة الثانية في الساعة العاشرة مساءاً ، وفي ذات التوقيت تلعب ويلز امام انكلترا ضمن المجموعة الثانية على ملعب احمد بن علي.

وبالحديث عن حظوظ العرب في هذا التجمع الكروي العالمي وبعد توديع قطر المضيفة البطولة رسميا، تملك ثلاثة منتخبات عربية بمونديال 2022 حظوظا متباينة المستوى لبلوغ الدور ثمن النهائي, ولدى المغرب فرصة أكبر للتأهل فيما يبقى مصير السعودية يتحدد بما يقدمه لاعبيها , أما تونس فموقفها مختلف ومعقد في التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها, فما هي فرضيات تأهل المنتخبات العربية الثلاثة للدور التالي؟.

وكان المنتخب المغربي حقق الأحد فوزا تاريخيا على بلجيكا ضمن المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 ليضع قدما في ثمن النهائي وينعش آمال العرب في امكانية تحقيق انجاز غير مسبوق، قد يسمح بتأهل أكثر من منتخب واحد من المنطقة للدور الثاني في ذات النسخة من كأس العالم".

ويعد فوز "أسود الأطلس" الثاني للعرب في مونديال قطر بعد الانجاز المتميز للسعودية بالفوز على الارجنتين بقيادة النجم العالمي ميسي ليعزز حظوظ العرب لتحقيق نتائج غير مسبوقة بالمونديال".

في المقابل، ودعت قطر المسابقة بعد هزيمتين أمام الاكوادور والسنغال, أما تونس، فلم تستثمر تعادلها المشجع أمام الدانمارك وتضاءلت حظوظها بالعبور للدور الثاني بعد الهزيمة أمام أستراليا".

وبتعادله أمام كرواتيا وصيف بطل العالم والفوز على بلجيكا المصنفة ثانية عالميا، اقترب "أسود الأطلس" من تكرار انجاز مونديال المكسيك 1986 وبلوغ الدور الثاني".

ويتشارك منتخب المغرب صدارة المجموعة مع كرواتيا التي تتفوق بفارق الأهداف فيما تأتي بلجيكا ثالثة بثلاث نقاط,أما كندا فتقبع في المركز الأخير بدون نقاط وفقدت كل أمل بالترشح".

ويخوض المغرب لقائه الأخير بثلاث فرضيات بإمكانها أن تمنحه ورقة التأهل: الفوز والتعادل وحتى الخسارة في حال نتيجة لصالحه من مباراة كرواتيا وبلجيكا".

وسيكون الفوز أو التعادل كافيا للمغرب للتأهل بدون انتظار نتيجة المباراة الثانية, أما في حال الخسارة، فعليه انتظار فوز كرواتيا أو تعادلها مع بلجيكا مع عدم تلقي خسارة بفارق أكثر من ثلاثة أهداف مع كندا".

وفي كأس العالم، يتم احتساب فارق الأهداف لاختيار الفريق المتأهل وليس الفريق الفائز في المواجهات المباشرة في حال تساوي النقاط".

وبالعودة الى اداء المنتخب المغربي فانه قادر على تجاوز المنتخب الكندي رغم صعوبة المباراة والفوز على المنتخب الأمريكي الشمالي الذي فتح اللعب بشكل مبالغ ليعاقب بهزيمتين رغم أدائه الجيد، والمتوقع أن فرصة المغرب سانحة في العبور للدور الثاني وتفادي مواجهة صاحب المرتبة الأولى من مجموعة اسبانيا وألمانيا".

وبعد الفوز التاريخي على الأرجنتين، تعطل "الاعصار" السعودي بالخسارة أما بولندا 2-صفر ليصبح التأهل للدور الثاني رهين فوز حتمي أمام المكسيك لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعد 1994.

وتتصدر بولندا المجموعة الثالثة بأربع نقاط وتليها الأرجنتين بثلاث نقاط بالتساوي مع السعودية لكن فريق ميسي يتقدم بفارق الأهداف".

وسيكون الفوز على المكسيك كافيا للسعودية للتأهل, ويملك لاعبو هيرفي رونار فرصة التأهل بالتعادل في حال هزيمة الأرجنتين أمام بولندا, أما الهزيمة فتعني مغادرة السعودية البطولة".

و كان بإمكان السعودية ضمان التأهل أمام بولندا، لكنه أضاع فرصا عديدة وهو يمتلك القدرة و الفوز على المكسيك لكن المهمة تبقى صعبة أمام منتخب يملك فرصة التأهل هو الآخر".

وبالتطرق الى حظوظ المنتخب التونسي الذي يقبع في المركز الأخير من المجموعة الرابعة مناصفة مع الدانمارك بنقطة واحدة التي تتصدرها فرنسا التي ضمنت تأهلها ووراءها أستراليا بثلاث نقاط", فما زال تأهله ممكنا لكنه بحاجة الى معجزة, اذ يتوجب عليه الفوز على فرنسا بطلة العالم -وهو ما يبدو مستبعدا جدا بالنظر لغياب الهداف والعقم الهجومي للفريق مع انتظار تعادل أستراليا مع الدانمارك أو فوز المنتخب الاسكندنافي بفارق أهداف أقل من فوز النسور على فرنسا".

وكان التونسيون يعولون على فوز على أستراليا لفتح أبواب التأهل، لكن الهزيمة صعبت من مهمتهم, وحتى وإن أراحت فرنسا أبرز لاعبيها بعد أن ضمنت الترشح، لن تكون مهمة النسور سهلة أبدا للفوز ضد بطل العالم"./انتهى2







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة