اعتقال "متحرش الكرادة" ودعوات مجتمعية لتشريعات قانونية اكثر حزما

اعتقال "متحرش الكرادة" ودعوات مجتمعية لتشريعات قانونية اكثر حزما

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : اعتقلت القوات الامنية ، المدعو "متحرش الكرادة" الذي ظهر في تسجيل فيديو مصور داخل حافلة عامة لنقل الركاب في بغداد، وهو يقوم بحركات بذيئة وخادشة للحياء.


واكدت اوساط محلية ، ان المتحرش المعتقل هو احد منتسبي قوات الشرطة الاتحادية ، حيث تم اعتقاله اليوم الجمعة ، بعد دعوات ومطالبات مجتمعية غداة ظهوره في تسجيل فيديوي مصور اظهر قيامه بالتحرش بفتاة داخل حافلة لنقل الركاب في العاصمة بغداد، حيث تفاعلت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، سريعا مع هذه الحادثة المشينة كما تصدر وسم هاشتاك #متحرش_الكرادة ، ترند مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي العراقية ، وسط مطالبات شعبية باعتقال هذا المتحرش وإنزال العقوبة بحقه.

وكانت فتاة بغدادية شابة ، وثقت فيديويا " تحرشًا علنيًا " داخل حافلة في منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد ،ونشرت ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ليتفاعل معها عشرات المدونين والناشطين والنخب المجتمعية والمراكز الحقوقية ، فضلا عن زميلاتها الفتيات اللواتي اطلقن وسم "متحرش الكرادة" عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق مع دعوات الى الجهات الامنية لاعتقال هذا المتحرش .

وازاء ذلك ، قررت قيادة الشرطة الاتحادية ، احالة منتسب في صفوفها للتحقيق بعد ظهوره عبر تسجيل فيديوي "مخل للآداب" تداولته مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.


وذكرت القيادة ، في بيان صحفي اليوم الجمعة ، أن "قائد الفرقة الثانية بالشرطة الاتحادية اللواء مالك القريشي أوعز بإيقاف منتسب ظهر بمقطع فيديو مخل للآداب العامة وإحالته للتحقيق، مستنكراً الأفعال المخلة التي لا تمثل ضباط ومنتسبي الشرطة الاتحادية".


وتؤكد مراكز حقوقية ومجتمعية ، ان " السنوات الأخيرة، سجلت معدلات التحرش اللفظي والاعتداء الجنسي ضد النساء ارتفاعاً كبيراً في العراق والتي يعزوها خبراء ومختصون إلى جملة من الأسباب؛ بينها ضعف التشريعات الرادعة وارتفاع مستويات الفقر والبطالة التي تنعكس على سوء السلوك وتهديد المنظومة القيمية للمجتمع.


وقررت قيادة الشرطة الاتحادية ، أحالة المنتسب على التحقيق، واعتبرت فعلته مخلة بالآداب العامة، وينتظر أن توجه له عقوبة بعد انتهاء التحقيق./انتهى5






الأحد 27 , تشرين الثاني 2022

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز . وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليت

في اليوم العالمي للتلفزيون .. الصحفي الرائد محسن حسين يستذكر بدايات البث التلفزيوني العراقي

بغداد / نينا / تقارير وتحقيقات : في اليوم العالمي للتلفزيون ، كتب الصحفي الرائد محسن حسين مقالا ، استذكر فيه بدايات البث التلفزيوني في العراق ، كاول بلد عربي . وجاء في المقال :" هذا اليوم 21 تشرين الثاني ، هو اليوم العالمي للتلفزيون وهو مناسبة لان نذكر ان العراق الذي شهد قبل 66 عاما اول محطة

الصحف تتابع التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية وتتحدث عن مهلة لحكومة السوداني لتقييم عملها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الحادي والعشرين من تشرين الثاني ، التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية ، وتحدثت عن مهلة منحت لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتقييم عملها . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تحدثت عن تغييرات جديدة س