جموع الزائرين الى كربلاء تصـل ذروتها .. وضيافة العراقييـن تتصدر مراسـم " زيارة الاربعيـن "

جموع الزائرين الى كربلاء تصـل ذروتها .. وضيافة العراقييـن تتصدر مراسـم " زيارة الاربعيـن "

كربلاء وبغداد / نينا / تقـرير .. يوسـف سلمـان : تحيي جموع الزائريـن العراقيين وضيوفهم الوافديـن العرب والاجانب مراسم زيارة الاربعين للامام الحسين عليه السلام ، اليوم السبت الموافق العشرين من صفر الهجري ، بمشاركة حشود مليونية توافدت سيرا على الاقدام من كافة المحافظات الى مدينة كربلاء المقدسة على مدى الايام العشرة الماضية .

وشهدت مراسم زيارة الاربعين للامام الحسين واخيه الامام العباس " عليهما السلام " هذا العام ، توافدا ملحوظـا لحشود الزائرين العرب والاجانب من جنسيات مختلفة ، ترافقها مواكب العزاء بعد غياب كامل لنحو عاميــن ، حيث اعلنت العتبة العباسية المقدسة ان عدد المواكب المشاركة في زيارة الأربعين بلغ 14500 موكب ، منها 300 موكب من دول عربية وأجنبية .

بالمقابل ، اكـد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ، ان مجموع زائري الأربعينية وصل الى 20 مليوناً بينهم 5 ملايين من الضيوف الأجانب، فيما عدت خلية الإعلام الأمني اعداد الزائرين هذا العام هي الأعلى منذ 2003، مؤكدة استمرار القطعات الامنية في تأمين مراسم الزيارة دون أي خروقات.

وسجلت محافظة كربلاء خلال الايام العشرة الماضيـة ، تدفقـا مليونيا لجموع الزائرين رافقه انتشار مكثف لمواكب الخدمة الحسينية على مسارات الطرق كافة من العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى الى المدينة المقدسة ، والتي كانت تتسابق لتقديم الدعم اللوجستي والخدمات الصحية والغذائية على مدار الساعة للزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام نحو كربلاء .

وفي غضون ذلك ، كانت عادات الضيافة والكرم العراقي هي القاسم المشترك الرئيس الذي اطر مسير جموع الزائرين وعمل مواكب الخدمة وهيئات العزاء الحسينية ، والتي اضحت محط اعجاب وتقديركبيرين لدى قوافل وحملات الوافدين العرب والاجانب في حسن الضيافة وكرم الاستقبال ، اذ ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي العراقية والعربية بتسجيلات فيديوية مصورة تظهر جانبا من اعداد وتوزيـع وجبات الطعام وشتى اصناف الفواكه والحلويات والمعجنات والقهوة العربية والتمور والعصائـر، بمشاركة آلاف المتطوعين لتقديم الخدمة في هذه المواكب للزائرين .

كما اعلنت وزارات النقل والتجارة والصناعة والحكومات المحلية في المحافظات الاخرى ، استنفار كامل جهدها لعملية التفويج العكسي لزائري الاربعين ، نظرا لكثافة الحشود وزيادة الاعداد الوافدة الى كربلاء والزائرين العائدين الى مدنهم ، وبدء الاستنفار الكامل على مدار الساعة دون توقف لتسهيل نقل الزائرين ./انتهى5







السبت 10 , كانون الأول 2022

كاس العالم 2022.. مونديال المفاجات وهزيمة منتخبات الكبار

بغداد/نينا/ تقرير رياض اللامي... اسدل الستار يوم امس الجمعة على مباريات الدور الاول من كاس الحدث الرياضي الابرز في المعمورة كاس العالم 2022 الذي يستحق تسميته بمونديال المفاجات بامتياز. ومواجهات الدور الاول من مونديال قطر اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي

مؤسسة ثقافية تختار مؤيد اللامي افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022

بغداد / نينا / اختارت مؤسسة / اراي / الثقافية نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، افضل شخصية صحفية وثقافية لعام 2022 . وسيتوج اللامي بالجائزة الذهبية لمسيرته الرائعة لهذا العام في كرنفال الافضل الكبير الذي ستقيمه المؤسسة في وقت لاحق ./ انتهى8

الصحف تتابع ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر .. وارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس من كانون الاول ، ردود الافعال والانتقادات لقانون حرية الرأي والتظاهر ، وارتفاع سعر صرف الدولار .. وقضايا اخرى . عن قانون حرية الرأي ، استطلعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، آراء ناشطين وخبراء قانونيين .