الكشف عن حجم الاستثمارات والودائع العراقية في الأردن

الكشف عن حجم الاستثمارات والودائع العراقية في الأردن

بغداد /نينا/ أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الاردنية، خير أبو صعيليك، خلال لقائه وفدا يمثل مجلس الأعمال العراقي في المملكة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرا الى ان حجم الاستثمارات العراقية يصل إلى 24 مليار دينار أردني.

وأضاف أبو صعيليك خلال مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022، أن هناك استثمارات نوعية وكبيرة للعراقيين في المملكة، مثمنا تلك الاستثمارات في رفد الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن هناك شراكة حقيقية بين الاقتصاد النيابية ومجلس الأعمال العراقي، منوها بذات الوقت إلى أنه سبق للجنة زيارة عدد من رجال أعمال ومسؤولين في بغداد وأربيل، حيث اطلعت على التجربة العراقية في التعامل مع المستثمرين.

من جهته، قال الوفد العراقي إن حجم الاستثمارات العراقية يصل إلى 24 مليار دينار أردني، فضلا عن 25 مليار دولار أميركي ودائع أجنبية.

واستعرض الوفد العراقي أبرز ملاحظاته واقتراحاته حول مشروع القانون، مطالبا بضرورة تبسيط الإجراءات والأنظمة والتعليمات للمستثمر، فضلا عن تبسيط التعامل مع النافذة الاستثمارية في المملكة.

كما طالب الوفد العراقي بتعزيز روح المنافسة في القانون أسوة بالدول المجاورة، مشيدا في الوقت نفسه بالمناخ الاستثماري المميز في المملكة.

وأكد في الاجتماع ضرورة أن يكون مشروع القانون محفزاً للاستثمار، وفقاً لبترا./انتهى9



الجمعة 07 , تشرين الأول 2022

هيئة الاعلام والاتصالات تصدر تعليمات بالتزامن مع انطلاق التظاهرات

بغداد / نينا / اصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، تعليمات لوسائل الإعلام كافة بالتزامن مع انطلاق التظاهرات . وذكرت الهيئة في بيان :" "استناداً إلى الصلاحيات المخولة لهيئة الإعلام والاتصالات بموجب الأمر (65) لسنة 2004؛ وبالنظر للظرف الخاص الذي يمر به العراق، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والواجب الإ

مؤيد اللامي يشيد برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق

بغداد / نينا / أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي برجال الدفاع المدني وهم ينقذون ارواح الابرياء بعد حادثة انهيار مبنى ساحة الواثق . وقال اللامي في تغريدة على تويتر : مع مأساة مبنى ساحة الواثق الطبي كم كان رجال الدفاع المدني اصحاب غيرة ومهنية ووطنية حقة وهم يواصلون

غضب شعبي وانتقادات ساخرة بسبب " كأس السوبر " العراقي

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان : شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر العراقي ، بين فريقي الشرطة والكرخ على ملعب المدينة الرياضي في العاصمة بغداد ، احداثا مثيرة سرعان ماتداولت تفاصيلها الاوساط الشعبية والمجتمعية حتى قبل توقيت انتهائها رسميا مساء امس الاحد بفوز فريق الشرطة بهدف وحيد جعله يحصد ا