الداخلية تعلن طباعة جميع البطاقات الوطنية للمواطنين المسجلين في دوائر بغداد السوداني يتلقى برقية تعزية ومواساة من الرئيس التركي بحادث حريق الحمدانية بمحافظة نينوى السوداني يتلقى برقية تعزية ومواساة من رئيس الوزراء الكويتي بحادث حريق الحمدانية نقل الدفعة الاولى من مصابي حريق الحمدانية للعلاج في تركيا السوداني يوجه بتخصيص طائرة خاصة لفريق القوة الجوية في بطولة الاندية الاسيوية العتبة العلوية المقدسة تلغي احتفالها المركزي بذكرى ولادة الرسول الاعظم تضامنا مع عوائل ضحايا حريق الحمدانية لاول مرة في العراق..وزارة النفط تعلن انتاج "البنزين " عالي الاوكتاين 95" في مصفى كربلاء السوداني يتلقى برقية تعزية من المستشار الألماني في حادث حريق الحمدانية وزير الموارد المائية يبحث مع السفيرة الامريكية ملف شح المياه السوداني يترأس اجتماعا خاصا بتمويل مشاريع الوزارات مجلس النواب ينشر جدول اعمال جلسة السبت المقبل السوداني يشارك بمجلس عزاء ضحايا حادث الحمدانية بمطرانية مار بهنام وسارة السوداني: ستوضح نتائج التحقيقات بحادث الحمدانية المقصرين كما اتضحت مسبقاً الجهات المقصرة في تشييد بناية تخلو من شروط السلامة وزير الزراعة يعلن عن توزيع تعويضات الشلب للفلاحين نهاية الأسبوع المقبل رئيس الوزراء يامر بتعويض ضــحايا حريق الحمدانية بـ10 ملايين دينار للمتوفي و 5 ملايين دينار للمصاب رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء فنلندا والاتحاد الأوروبي وقطر وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيا من نظيره البريطانيّ مُعَزيّاً بحادثة حريق الحمدانية وزارة العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تشرين الأول رئيس الوزراء يوجه بانزال اقصى العقوبات بالمقصرين والمهملين المتسببين بحريق الحمدانية السوداني يزور مطرانية مار بهنام وسارة في الحمدانية وقدم العزاء لاسر ضحايا الحريق
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس الرابع من آب ، باهتمام ، خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتحركات لاحتواء الازمة السياسية والتوصل لحل لها .

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اهتمت بخطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، وابرزت في عناوين بارزة عبارات منه على صدر صفحتها الاولى .

وركزت الصحيفة على دعوة الصدر الى اجراء انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان الحالي، وتأكيده انه لم ولن يرضى باراقة الدماء، و رفضه دعوات الحوار.

ونقلت عن السيد الصدر قوله :" لا يوهمونكم بان الثورة صراع على السلطة. وان الدعاوى الكيدية عرقلت تشكيل حكومة الاغلبية".

كما اشارت الى قول زعيم التيار الصدري انه :" لافائدة ترتجى من الحوار ، وان الاصلاح لا يأتي الا بالتضحية، وانا على استعداد تام للشهادة من اجل الاصلاح".

وتابع :" ان الثورة بدأت صدرية وهم جزء من الشعب، وان الثورة لن تستثني الفاسدين من التيار الصدري"، مبينا :" ان اغلب الشعب قد سئم من الطبقة الحاكمة برمتها".

واشارت / الزوراء / الى تباين آراء العراقيين بين الدعوات السياسية لحل البرلمان واعادة الانتخابات، واجراء تعديلات دستورية، لانهاء الازمة السياسية في البلاد، او تغيير نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

ويرى محللون، حسب الصحيفة ، ان اجراء انتخابات مبكرة هو الخيار الاقوى في حال عدم الوصول الى اتفاق يجمع الاطار مع التيار او يتنازل احدهما للآخر عن الحكومة.

اما صحيفة / الزمان / فقد اهتمت بتواصل التحركات لتهدئة التوترات وانهاء الازمة السياسية .

وقالت بهذا الخصوص :" يقود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،وساطة التهدئة لتقريب وجهات النظر بين اطراف النزاع ،من اجل الوصول الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف ".

واشارت بهذا الخصوص الى زيارة الكاظمي رئيس تحالف الفتح هادي العامري في مكتبه ،و مناقشة السبل الكفيلة بالخروج من الازمة ، واستعراض الجانبين مستجدات الوضع السياسي وسبل التوصل الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف.

واضافت :" ان العامري اعلن ، عقب اللقاء، تأييده ودعمه لدعوة الكاظمي للحوار.واكد انه (لا حل للازمة الحالية الا عبر تهدئة التشنجات ، وضبط النفس ، والجلوس لطاولة الحوار البناء الجاد).

واضاف العامري :" نؤيد دعوة الكاظمي الى حوار وطني شامل بشأن الاحداث الاخيرة التي تشهدها البلاد، ونشد على ايدي كل الخيرين الساعين للوصول الى مخرج لهذه الازمة يرضي كل الاطراف".

كما التقى الكاظمي ،رئيس الجمهورية برهم صالح . واكدا خلال لقاء جمعهما في قصر السلام ، اهمية ضمان الامن والاستقرار، والتزام التهدئة والركون الى حوار حريص ومسؤول يبحث الازمة ويضع خارطة طريق واضحة وحلولاً تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتُحقق مصالحهم وتطلعاتهم.

وتابعت / الزمان / :" ان رئيس الجمهورية برهم صالح، بحث مع ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت التطورات السياسية في البلد، وسبل الخروج من الازمة الراهنة وضمان الامن والاستقرار في البلد، وتأمين الحوار والتلاقي بين الجميع لايجاد حلول ناجعة تحقق تطلعات المواطنين".

كما اشارت الصحيفة الى لقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ،مع السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي ومناقشته معها،انجاز الاستحقاقات الدستورية في البلاد. / انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , أيلول 2023

مؤتمر " الماء للمستقبل " .. الجامعة الامريكية تلوح بالحلول القابلة للتطبيق والبنك الدولي يؤكد تخصيص 3 ملايين دولار لدعم العراق في مواجهة الجفاف والتغيرات المناخية

بغداد / نينا / تقرير اخباري …يوسف سلمان : انطلقت اليوم السبت ، فعاليات مؤتمر المياه والموارد المائية، الذي تنظمه الجامعة الامريكية في بغداد بالتعاون مع البنك الدولي ، تحت شعار "الماء للمستقبل.. من الندرة إلى الاستدامة" وينعقد ليومين داخل الحرم الجامعي قرب مطار بغداد الدولي . وقال رئيس الجام

آسياد هانغجو: الصين جاهزة لانطلاق أكبر دورة ألعاب آسيوية

بغداد/نينا/ متابعة ... رياض اللامي : وسط ترقب لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وبعيدًا عن ألعاب نارية أعلن المنظّمون عدم استخدامها التزامًا بالفلسفة الخضراء، يُعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم السبت، افتتاح النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو التي تُعدّ معقل التكنولوجيا في شرق ا

عرس يتحول الى فاجعة .. وفاة واصابة 78 شخصا بحريق في قاعة اعراس بالحمدانية في نينوى

الموصل /نينا/ تسبب حريق في قاعة اعراس في قضاء الحمدانية بنينوى بوفاة واصابة 78 شخصا ، بينهم نساء واطفال. وقال مصدر في الدفاع المدني للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا /إن "العرس تحول إلى فاجعـــة اسفرت عن وفاة 12 شخصا واصابة 66 آخرين ، بسبب حريق كبير التهم قاعة الهيثم للاعراس نتيجة اط