مدير عام الأفراد بوزارة الدفاع تكشف لـ/نينا/ عن مجموع الترقيات وتحويل صنف حملة الشهادات في الوزارة

مدير عام الأفراد بوزارة الدفاع تكشف لـ/نينا/ عن مجموع الترقيات وتحويل صنف حملة الشهادات في الوزارة

بغداد/نينا/ اعلنت مدير عام المديرية العامة للأفراد في وزارة الدفاع بان فائق شهاب القبطان، أحصائيات الترقيات وماتم تحويله من حملة الشهادات في الوزارة.

وقالت القبطان للوكالة الوطنية العراقية للأنباء/نينا/:" ان المديرية العامة للأفراد أحدى المديريات المرتبطة بمكتب الأمين العام لوزارة الدفاع، وهي مسؤولة مسؤولية كاملة بكل مايتعلق بالموظفين المدنيين في الوزارة، مؤكدةً أستمرار عمل المديرية المهني".

وأضافت:" ان المديرية تتضمن مديرية الأفراد المدنية والتي تضم أربعة أقسام، ومديرية القوة العاملة وأيضاً تضم أربعة أقسام، وكل قسم من هذه الأقسام يضم شعبتين أو ثلاث أو أربع شعب".

وبشأن الترقيات وتحويل حملة الشهادات، أكدت القبطان" أنجاز/3،383/ معاملة ترقية خاصة بالموظفين من الاول من تموز الماضي ولغاية الثامن والعشرين من شهر آذار لسنة2022، وتحويل/3،851/ من حملة الشهادات من عسكري إلى مدني".

وعن أصدار الهويات وتصحيح البيانات والتسكين، أشارت إلى:" أصدار/29،042/ هوية كانت متوقفة، و تصحيح بيانات/8،145/ منتسب من المدنيين والعسكريين في الوزارة، مؤكدةً باجراء تسكين لـ/85/ بالمائة من مجموع /22/ الف منتسب مدني".

وتعد القبطان أول أمرأة تتبوأ منصب مدير عام في وزارة الدفاع منذ عام (2004 ولغاية 2020)، حيث سبقها بإدارة المديرية العامة للأفراد /10/ مدراء رجال.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي، تعيين بان فائق شهاب القبطان، بمنصب المدير العام لدائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وبذلك تكون بان فائق شهاب أول امرأة تتولى مهام مدير عام في وزارة الدفاع./انتهى7



الإثنين 04 , تموز 2022

العمل تطلق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ للاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد/نينا / اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. واوضحت الهيئة في بيان :" ان التقديم على الاستمارة الالكترونية مجاني ". ودعت الاشخاص ذوي الاعاقة ل

في ديالى .. اكثر من 800 موقع اثري تنتظر من ينتشلها من الاهمال والتجاوز

بعقوبة / نينا / تقرير انمار عبد الستار : تتميز محافظة ديالى ، التي تقع وسط العراق وهي من المناطق المحاذية للحدود الايرانية ، بانتشار التلول الاثرية التي تعود الى فترات تاريخية مختلفة منذ بداية الالف الخامس قبل الميلاد حتى العصور الحضارية المتاخرة ، من اهمها تل الاسمر 30 كم جنوب بعقوبة مركز الم

العمل تطلق استمارة الكترونية لشمول ذوي الاعاقة بامتيازات القانون 38/ موسع

بغداد/نينا/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق استمارة الكترونية لشمول ذوي الإعاقة بامتيازات القانون (38). وقالت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، بحسب بيان لوزارة العمل، إنه" تم إطلاق الاستمارة ‏الالكترونية للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 لجميع الاشخا