مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية
| اخر الأخبار
الصحف تتابع الجدل حول ايقاف عمل رئاسة البرلمان وتتحدث عن جولة مفاوضات جديدة بين الصدر والاطار التنسيقي

الصحف تتابع الجدل حول ايقاف عمل رئاسة البرلمان وتتحدث عن جولة مفاوضات جديدة بين الصدر والاطار التنسيقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الخامس عشر من كانون الثاني ، الجدل حول قرار المحكمة الاتحادية ايقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان ، وتحدثت عن جولة مفاوضات جديدة بين زعيم التيار الصدي مقتدى الصدر والاطارالتنسيقي .

صحيفة / الزمان / تابعت تداعيات تعليق عمل رئاسة البرلمان ، وتأثيره على شرعية انتخاب رئيس المجلس ونائبيه .

واشارت بهذا الخصوص الى رأي الخبير القانوني طارق حرب ، الذي قال :" ان امر المحكمة العليا اعترف بدستورية انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، ولم يلغ الاجراءات التي اتخذتها هيئة البرلمان بحق النائبين باسم خزعل خشان ومحمود المشهداني، وهذا واضح من القرار الذي اوردته في السطر السادس ما قبل الاخير من الامر الولائي، الذي نص على ايقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان المنتخبة ، وبذلك فأن الامر يشتمل على الحالات المستقبلية وليس على السابقة التي صدرت ضد المشهداني وخشان وانتخاب هيئة الرئاسة".

واضاف حرب :" ان تلك الاجراءات لا يشملها الامر الولائي ،كون مجلس النواب اتخذها سابقا وايدتها الاتحادية ، كما ان ورود عبارة المنتخبة في الجلسة الاولى في نص القرار ،يعني اعتراف المحكمة بقانونية ودستورية انتخاب الحلبوسي ونائبيه".

فيما نقلت الصحيفة عن القيادي في الاطار التنسيقي سعد السعدي قوله :" نحن ننتظر ما سيصدر بشأن حسم الشكاوى على جلسة البرلمان الاولى ، وما يبت به القضاء هو محترم وملزم لجميع الأطراف".

كما تطرقت / الزمان / الى اجتماع قوى الاطارالتنسيقي لمناقشة تطورات الاحداث السياسية.

ونقلت بهذا الخصوص عن مصدر ، لم تسمه :" ان الاجتماع ناقش سبل الخروج من حالة الانغلاق والانسداد في المشهد السياسي، ومحاولة ابعاد وتجنيب البلاد ازمة قد تنعكس سلباً على الوضع الأمني".

واضاف المصدر :" ان الاجتماع تطرق الى احداث الجلسة الاولى لمجلس النواب ومخرجاتها وكذلك الامر الولائي للاتحادية ".

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تحدثت عن جولة محادثات جديدة بين الصدر والاطار التنسيقي .

ونقلت عن القيادي في الاطار التنسيقي سعد السعدي، قوله :" ليست هناك قطيعة بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري، ولهذا قنوات الحوار موجودة ومفتوحة بين الطرفين، ونتوقع عودة التفاوض والحوار مع التيار الصدري في ما يخصّ ملفَّ تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة".

واضاف :" ان تشكيل الحكومة، في ما يخص تسمية واختيار رئيس الوزراء أو الكابينة الوزارية، هناك إجماع سياسي على أن يكون هذا الأمر بالتوافق والاتفاق بين كلِّ الأطراف السياسية، وخصوصاً الشيعية – الشيعية".

فيما قال عضو ائتلاف دولة القانون، وائل الركابي،حسب / الصباح / :" ان انفراد أيِّ طرف من الأحزاب الشيعية ، سواء التيار الصدري أو الإطار التنسيقي ، لا يحقق معنى الأغلبية الوطنية ".

واضاف :" ان مفهوم الاغلبية أصبح وفق العرف السياسي العراقي يمثل شراكة وطنية، وبما أنَّ رئاسة الوزراء ستذهب للمكون الشيعي فليس من مصلحة أيِّ طرف أن يكون هناك انشقاق بداخل المكون وانفراد الاطار أو التيار على حساب الآخر بتشكيل الحكومة لأنه سيُفضي إلى نتائج كارثية"./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة