المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة
| اخر الأخبار
صحفيون : وزارة الثقافة ارادت اذلالنا بالمنحة وفشلت في توزيعها ..وعلى الكاظمي التدخل لحفظ ما تبقى من كرامة الصحفيين

صحفيون : وزارة الثقافة ارادت اذلالنا بالمنحة وفشلت في توزيعها ..وعلى الكاظمي التدخل لحفظ ما تبقى من كرامة الصحفيين

بغداد/نينا/ عبر صحفيون عن أستيائهم من صورة الاذلال التي تعرضوا لها امام المارة على شكل طوابير في الشارع العام امام وزارة الثقافة من أجل تسلم المنحة المالية وبقائهم ينتظرون ساعات تحت الأمطار وانخفاض درجات الحرارة .

ووصفوا في احاديث لمندوبة وكالة/نينا/ للانباء اجراءات وزارة الثقافة بالضعيفة عكس اجراءات النقابات سابقا التي كانت توزع المنحة عن طريق الكي كارت حفاظا على كرامة الصحفيين وتخفيف المعاناة عنهم وخاصة كبار السن منهم.

واكدوا ان وزارة الثقافة فشلت بشكل ذريع في هذه المهمة التي كانت النقابات سابقا تؤديها بشكل سلس وسليم لتجربتها في هذا المجال.

فقد أنتقد الصحفي الدكتور طلعت الحسيني، بأشد العبارات الاجراءات التي حصلت مع شريحة كبيرة ومهمة من الصحفيين العراقيين والفنانين والادباء والتشكيليين وجميع المثقفين في بغداد خاصة والمحافظات عامة، الذي حصل معهم من قبل الحكومة المركزية ووزارة الثقافة بشكل خاص لتسلم المنحة المالية.

وأضاف الحسيني:" ان مبلغ(600) الف دينار، مبلغ مخجل لا يسد رمق العيش الكريم لهذه الشرائح الوطنية النبيلة والمخلصة في عملها وما هذا الاجراء إلا هو تركيع لهذه الطبقة لكي تكون أداة بيد الوزارة وبعض الفاشلين في الدولة من اجراءات لا تمت للديمقراطية والاحترام باية صلة او صفة على الاطلاق وفي الخصوص ما حصل لبعض المسنين من كبار السن والصحفيات وما هي إلا ضربة قاسية لالية توزيع المنحة التي مبلغها لا يستحق هذه الاجراءات".

وتابع:" كان المفروض ان تسلم عن طريق النقابات والاتحادات والبنوك كما تعودنا وعرفنا سابقآ انها كانت توزع بطرق رسمية وحصينة وبدون اية اجراءات معقدة ...وللأسف اليوم الجميع وقع في اشكال وعذاب ومشاكل مع الوزارة التي زجت نفسها واربكت الجميع في هذا العمل المؤسف والمخجل والذي وصل صداه الى بعض الدول عن فضيحة مدوية هي كيفية تسلم منحة سنوية لا تزيد عن(٣٠٠) دولار لا قيمة لها على الاطلاق . وفي الختام اقول نأسف على هذه الاجراءات التي عمدت عليها الوزارة".

وطالب الصحفي محمد عماد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالتدخل لحفظ ما تبقى من كرامة الصحفيين الذي هو جزء منهم، مشيراً إلى:" ان الصحفيين يهانون ويذلون بشكل علني وفاضح امام وزارة الثقافة".

من جانبه قال الزميل سمير ناصر:" كان الأجدر بوزارة الثقافة أعطاء المبلغ المخصص لمنحة الصحفيين السنوية إلى نقابة الصحفيين العراقيين وهي الجهة المسؤولة عن التوزيع على مستحقيها، كون النقابة منظمة ودقيقة بأمورها الإدارية"، مشيراً إلى أن الوزارة أرتكبت خطأ فادحاً من خلال ما تعرض له الزملاء خلال تسلم المنحة إلى فوضى بآلية التوزيع.

وأضاف ناصر:" من غير المعقول وقوف أكثر من(200) صحفي بالشارع أمام وزارة الثقافة بطريقة مذلة من أجل تسلم مبلغ(600) الف دينار لايليق بمستوى صحفيي العراق".

وعبر أحد الزملاء العاملين بأحدى الصحف المحلية عن امتعاضه من آلية التوزيع، مبيناً بأنه تواجد أمام وزارة الثقافة منذ الصباح الباكر ولغاية الــ12:00 ظهراً لحين تسلم المنحة، مؤكداً أن طريقة التوزيع لاتليق بالصحفيين وعملية مهينة واذلال لجهودهم ./انتهى7







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5