بسبب فوضى وشغب مشجعيه.. حرمان منتخب انكلترا من جماهيره لمباراتين

بسبب فوضى وشغب مشجعيه.. حرمان منتخب انكلترا من جماهيره لمباراتين

بغداد / نينا / أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم / يويفا/ اليوم الإثنين معاقبة منتخب إنكلترا بخوض المباراتين المقبلتين على أرضه في المنافسات القارية دون جمهور بسبب الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا في استاد ويمبلي في تموز الماضي.

وقال في بيان أنه : أوقف تنفيذ العقوبة في المباراة الثانية بينما غرم الاتحاد الإنكليزي 100 ألف يورو /116020 دولارا/.

وشابت النهائي، الذي انتهى بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، مواجهات بين الجماهير وعناصر الأمن حول الاستاد، واعتقلت الشرطة البريطانية 49 شخصا وتعرض 19 شرطيا لإصابات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للاتحاد الإنكليزي اقتحام مشجعين للملعب، وإلقاء مقذوفات، والإزعاج أثناء عزف النشيد الوطني، وإشعال الألعاب النارية.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد غُرم 30 ألف يورو (35460 دولارا) لتسليط أشعة الليزر على حارس الدنمارك كاسبر شمايكل، في لقطة حاسمة بالدور قبل النهائي من يورو 2020.

وقبل أيام قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يحقق في الاشتباكات في استاد ويمبلي بين الشرطة ومشجعي المجر خلال مباراة ضد إنكلترا في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022.

وقال إنه : لن يتسامح إطلاقا مع هذه التصرفات الكريهة.

واضاف : يحلل الفيفا حاليا تقارير عن مباريات تصفيات كأس العالم الليلة الماضية لتحديد أكثر الإجراءات المناسبة.

ودان الفيفا بشدة الأحداث في مباراتي إنكلترا ضد المجر وألبانيا ضد بولندا ويود التأكيد أن موقفه يبقى حازما وصارما في رفض أي أشكال للعنف أو التمييز أو الإساءة.

كما اندلعت اشتباكات قوية بين لاعبي منتخبي بولندا وإنكلترا، خلال مباراة المنتخبين في الجولة السادسة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022./انتهى3



الإثنين 29 , تشرين الثاني 2021

الصحف تركز على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة وشكل التحالفات السياسية

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من تشرين الثاني ، اهتمامها على الجدل حول طبيعة الحكومة المقبلة ، وشكل التحالفات السياسية المقبلة .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" تتباين آراء المراقبين السياسيين للمشهد

صحف الثلاثاء تتابع نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من تشرين الاول نتائج عمليات الطعون وتاثيرها على نتائج الانتخابات وبدء العمل ببطاقة التلقيح الدولية . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن زعيم تحالف “الفتح”، هادي العامري، تاكيده إن تفعيل قرارات الهيئة القضائية

وقفة أحتجاجية لصحفيي البصرة للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم

البصرة / نينا / نظم عدد من الصحفيين في البصرة وقفة أحتجاجية للمطالبة بتوزيع قطع الاراضي المخصصة لهم . وطالبوا في وقفتهم الاحتجاجية امام دار استراحة المحافظ بانصافهم اسوة بشرائح المجتمع بتوزيع قطع الارضي للصحفيين المشمولين التي خصصت لهم من قبل المحافظة والمتأخرة حتى الان ورفع الحيف عنهم ./انتهى