وفد من اتحاد الجاليات العربية يبحث ابرز الملفات العالقة للجاليات العربية المقيمة في تركيا

وفد من اتحاد الجاليات العربية يبحث ابرز الملفات العالقة للجاليات العربية المقيمة في تركيا

اسطنبول / نينا/ بحث وفد من اتحاد الجاليات العربية مع مسؤولي دائرة الهجرة في العاصمة التركية أنقرة ابرز الملفات العالقة للجاليات العربية المقيمة في تركيا .

وذكر بيان صادر عن الاتحاد اليوم الاثنين أن الوفد التقى مع مسؤولي عدة أقسام في دائرة الهجرة تم خلاله بحث العديد من الملفات العالقة بالنسبة للجاليات العربية عامة والفلسطينية خاصة.

وأضاف البيان نقلا عن رئيس الاتحاد محمد زكي الهمص، أن من أهم القرارات التي تمت مناقشتها والتوافق عليها، حل مشاكل الإقامات العالقة لجميع الجنسيات عبر تقديم الملفات مباشرة لدائرة الهجرة في إسطنبول و أنقرة.

وتمت الموافقة على منح عدد من الفلسطينيين الإقامة الدائمة حسب بعض الشروط التي وضعتها دائرة الهجرة.

كما تم بحث ملف الهويات الخاصة بالسوريين ما يعرف بـ"الكملك"/ الاقامة المؤقتة / وملف لم الشمل للسوريين أصحاب الكملك المقيمين في مختلف المدن التركية .

وتم بحث سبل تسهيل السفر لحملة الكملك عبر المدن و خصوصا مدينتي إسطنبول و هاتاي، إلى جانب منح الإقامة الإنسانية لحملة الجواز السوري بدون النظر لفترة صلاحية الجواز بعد انتهاء صلاحية الجواز.

كما تم متابعة الملفات العالقة لأبناء الجالية المصرية ./انتهى



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت