مساهمة مالية يونانية لصندوق برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة

مساهمة مالية يونانية لصندوق برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة

بغداد / نينا / رحب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق بمساهمة قدرها 50.000 يورو (59.400 دولار أمريكي) من حكومة اليونان إلى صندوق برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة من تنظيم داعش.

وذكر البرنامج في بيان : تعتبر هذه أول مساهمة لليونان والتي تجعلها الشريك التاسع والعشرين لتمويل برنامج اعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. حيث سيتم استخدام هذه المساهمة المهمة في المشاريع الرئيسية للمناطق المحررة من داعش والتي لا تزال بحاجة إلى الدعم لضمان تقديم الخدمات الأساسية للعائدين.

واضاف : أكمل برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة لحد الان أكثر من 2900 مشروع في المناطق المحررة من داعش، استفاد منها أكثر من 14.7 مليون عراقي.


يذكر ان برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق تاسس عام 2015 بناءً على طلب من الحكومة العراقية وبدعم من الدول الأعضاء للتحالف الدولي ضد داعش، وذلك لتسهيل عودة النازحين من خلال إعادة تأهيل الخدمات والبنى التحتية الحيوية لضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل قصيرة ومتوسطة الأجل، ودعم القدرات للبلديات وتعزيز التماسك المجتمعي عبر المناطق المحررة في الأنبار وديالى وكركوك نينوى وصلاح الدين.

ويواصل برنامج اعادة الاستقرار العمل عن كثب مع الحكومة العراقية وأصحاب المصلحة المحليين وذلك لضمان تلبية احتياجات الأفراد المتضررين من النزاع مع داعش./انتهى3



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت