الكعبي : احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين/ع/ يكون بالسير على نهج الاصلاح والعدالة الاجتماعية ونصرة المظلوم

الكعبي : احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين/ع/ يكون بالسير على نهج الاصلاح والعدالة الاجتماعية ونصرة المظلوم

بغداد / نينا / قدم حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب احر التعازي بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه .

واكد في بيان ان : احياء هذه الذكرى الأليمة يكون بالسير على نهج الاصلاح والعدالة الاجتماعية ونصرة المظلوم ، فهي الغاية الأسمى التي ضحى من اجلها إمامنا الحسين وال بيته الاطهار (ع) ومن معه من الشهداء .

وتابع ان : ثورة الامام ابا عبد الله / ع /اكبر وأسمى من ان تكون ضمن إطار الاستذكار لايام محدودة في كل عام او موجهة لدين واحد او مذهب بقدر ما هي درس للإنسانية اجمع ولكل انسان يرفض الظلم والفساد والاضطهاد ويسعى للسلام والعيش الكريم .

واوضح : يجب ان يكون لدينا ذات الهدف الذي خرج لاجله الحسين (ع) وهو ان نعمل فعلا لا قولا بإتجاه التغيير الحقيقي لواقعنا ونضمن مستقبل اجيالنا القادمة وهذا لن يتحقق مع بقاء المفسدين والساعين للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب والمستفيدين من ضعف بلدنا سياسيا وامنيا وقانونيا وعلميا ، فعلينا ابعادهم ومحاسبتهم على ما اقترفوه من أفعال ، والبداية يجب ان تكون من صناديق الاقتراع ، فالشعب قادر الآن على قول كلمته لاختيار الأفضل والاكفأ والأصلح فهم القادرين على خوض معركة الإصلاح ووضع حد للفساد .

وثمن الكعبي الجهود الاستثنائية للقوات الامنية البطلة بمختلف تشكيلاتها وصنوفها وتفانيها في تأمين الزيارة الأربعينية وحفظ سلامة الزائرين بالتعاون مع المواكب الحسينية والعاملين فيهــا ، وأصبحت جهودهم محط إعجاب وانبهار للعالم اجمع./انتهى3



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت