في يوم السياحة العالمي..أمين الأمم المتحدة: خسارة 4 تريليونات دولار بنهاية 2021

في يوم السياحة العالمي..أمين الأمم المتحدة: خسارة 4 تريليونات دولار بنهاية 2021

بغداد/نينا/ اكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في يوم السياحة العالمي، المقرر اليوم السابع والعشرين من ايلول ان السياحة لاتزال تعاني بشكل كبير من وباء كوفيد-19.

وبين غوتيريش , في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، انخفض عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة مذهلة بلغت 95 % في أجزاء من العالم، وتشير التوقعات إلى خسارة تزيد عن 4 تريليونات دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنهاية عام 2021 ,مضيفا " هذه صدمة كبيرة للاقتصادات المتقدمة ، ولكن بالنسبة للبلدان النامية ، فهي حالة طارئة".

وتابع: " ندرك ان قوة وإمكانات السياحة لتعزيز الازدهار ودفع التنمية الشاملة والمستدامة يمس قطاع السياحة كل جزء من اقتصاداتنا ومجتمعاتنا تقريبًا ، مما يمكّن الأشخاص المهمشين تاريخياً والمعرضين لخطر التخلف عن الركب للاستفادة من التنمية المحلية والمباشرة ".

وأضاف غوتيريش " ان تغير المناخ يؤثر أيضًا بشدة على العديد من الواجهات السياحية الرئيسية ، لا سيما الدول الجزرية الصغيرة النامية حيث تمثل السياحة ما يقرب من 30 % من النشاط الاقتصادي ".

وذكر الامين العام " مع تعرض الملايين من سبل العيش للخطر ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في السياحة وتحويلها واستئنافها بأمان. مع تطبيق الضمانات الصحيحة ".

واوضح :,هذا يعني اتخاذ إجراءات واستثمارات مستهدفة للتحول نحو السياحة الخضراء - مع القطاعات عالية الانبعاثات ، بما في ذلك النقل الجوي والبحري والضيافة ، والتوجه نحو الحياد الكربوني مضيفا " وهذا يعني إعطاء رأي للجميع في كيفية تشكيل السياحة لمستقبل مجتمعاتنا وكوكبنا، فقط من خلال صنع القرار الشامل يمكننا ضمان النمو الشامل والمستدام ، والوفاء بوعد أهداف التنمية المستدامة ، وتحويل السياحة لتحقيق إمكاناتها كمحرك للازدهار ، ووسيلة للتكامل ، ووسيلة لحماية كوكبنا والتنوع البيولوجي ، و عامل تفاهم ثقافي بين الشعوب "./انتهى2






الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت