مطار إسطنبول يستقبل أكثر من 100 مليون مسافر خلال الاشهر التسعة من العام الجاري

مطار إسطنبول يستقبل أكثر من 100 مليون مسافر خلال الاشهر التسعة من العام الجاري

اسطنبول / نينا / استقبل مطار إسطنبول أكثر من 100 مليون مسافر خلال الاشهر التسعة من العام الجاري .

وقال وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو في بيان له اليوم : ان مطار اسطنبول استقبل خلال الفترة الماضية من العام الجاري ما مجموعه 100 مليونا و 27 ألفا و 863 مسافرا، من بينهم 27 مليونا و 343 ألفا و 141 على الخطوط الداخلية و 72 مليونا و684 ألفا و722 على الخطوط الدولية .

واضاف : قره إسماعيل أوغلو: "عدد الركاب في مطار إسطنبول الذي صنع لنفسه اسمًا كبيرا من خلال الفوز بجوائز متتالية، تجاوز 100 مليون، مطار إسطنبول مركز نقل دولي بسعة هائلة وقد جعل هذا الوضع بلدنا في القمة في مجال الطيران العالمي. لقد أصبح جوهرة تاج صناعة الطيران مع البنية التحتية المادية والاستثمارات التكنولوجية وجودة الخدمة".

واشار وزير النقل التركي الى ان مطار اسطنبول تم تصنيفه من بين "أفضل 10 مطارات في العالم" في استطلاع "أفضل جوائز العالم 2021" لمجلة Travel and Leisure الشهيرة وبحسب نتائج الاستطلاع، فقد تجاوز مطار إسطنبول مطارات مثل إنتشون (كوريا) ودبي الاماراتي وحمد (قطر) وطوكيو (اليابان) وهونغ كونغ وناريتا (اليابان) وزيورخ (سويسرا) وأوساكا (اليابان).

واحتل مطار سنغافورة شانغي المرتبة الأولى بـ 93.45 نقطة، بينما احتل مطار إسطنبول المرتبة الثانية بـ 91.17 نقطة.

كما احتل مطار إسطنبول المرتبة الأولى في قائمة أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا وفق ماجاء في الاستطلاع ./انتهى



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت