جائحة كورونا تخفض متوسط ​​العمر المتوقع إلى مستوى قياسي منخفض

جائحة كورونا تخفض متوسط ​​العمر المتوقع إلى مستوى قياسي منخفض

بغداد / نينا / تسببت جائحة الفيروس التاجي في أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع في أوروبا الغربية منذ الحرب العالمية الثانية ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة أكسفورد.

و أجرى البحث في 29 دولة من قبل علماء في مركز ليفرهولم للعلوم الديموغرافية بجامعة أكسفورد.

وكشفت البيانات من الدراسة ، التي غطت معظم أوروبا والولايات المتحدة وشيلي ، قضت على سنوات من التقدم في متوسط ​​العمر المتوقع العام الماضي.

وكان أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع بين الرجال في الولايات المتحدة ، بانخفاض 2.2 سنة عن مستويات عام 2019. تبع الرجال الليتوانيون الولايات المتحدة الأمريكية بـ 1.7 سنة.

وتجاوزت الخسائر في متوسط ​​العمر المتوقع تلك المسجلة خلال تفكك الكتلة الشرقية في وسط وشرق أوروبا.

و في هذا السياق أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة (ONS) أن متوسط ​​العمر المتوقع للرجال في البلاد قد انخفض لأول مرة منذ 40 عامًا بسبب تأثير COVID-19.

وفقًا لـ ONS ، من المتوقع أن يعيش الصبي المولود بين عامي 2015 و 2017 79.2 عامًا ، مقارنة بـ 79 عامًا لصبي ولد بين عامي 2018 و 2020.

وكانت هناك خسارة لأكثر من عام في متوسط ​​العمر المتوقع للنساء في 8 دول وللرجال في 11 دولة.

و شهد الرجال انخفاضًا في متوسط ​​العمر المتوقع أطول من النساء في معظم البلدان الاوربية الـ 29 ./انتهى





الجمعة 22 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

الصحف تتابع الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات وموقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السادس عشر من تشرين الاول ، الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات .. و موقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تسلمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر من 500 طعن بنت

محافظ واسط: /نينا/ مثال للمهنية الصحفية

الكوت/ نينا / قدم محافظ واسط محمد جميل المياحي التهاني والتبريكات الى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس مجلس ادارة الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / مؤيد اللامي وكادر الوكالة ، بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لتأسيسها . وقال المياحي في برقية تهنئة :" ان / نينا / ، من خلال عملها المهني على مدار الس