تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية جديدة في حقل غاز ساكاريا غرب البلاد

تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية جديدة في حقل غاز ساكاريا غرب البلاد

اسطنبول / نينا / اعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية فاتح دونمز أنهم يخططون لحفر 40 بئرا إنتاجية جديدة في حقل غاز ساكاريا غرب البلاد ،مؤكداً أن الهدف هو ربط نظام الغاز في عام 2023 في عموم البلاد .

ونقلت قناة تي ار تي التركية عن وزير الطاقة والموارد الطبيعية تأكيده بانه أجرى تقييمات حول احتياطي الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود وأنه من المقرر الوصول إلى أعلى طاقة إنتاجية في الاحتياطي في عام 2027 وأن هذا سيغطي ما يقرب من ثلث الاحتياجات المحلية السنوية للبلاد وان هدفهم هو توصيل الغاز بالنظام في عام 2023.

واشار الوزير التركي الى ان الدراسات مستمرة حول حقل غاز ساكاريا ، وأنه في هذا السياق ، يمكن إجراء حفر استكشافي آخر في الأشهر الأولى من العام المقبل وستكون منطقة الدراسة الثالثة بعد سكاريا ، والتي تبدأ بدانوب 1 وتستمر مع حقل تركالي ، وحقل أماسرا -1 في شمال غرب البلاد. وتتكون كل مرحلة من 10 آبار".

وفي إشارة إلى أنشطة التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض المتوسط ​​، قال دونمز: "لقد ركزنا على هذا الجانب بسبب كثافة خطة عملنا مع الاكتشاف في البحر الأسود ولكن هذا لا يعني أننا لن ندخل مرة أخرى البحر الابيض المتوسط بل سنواصل أنشطتنا في مناطق سلطتنا البحرية ".

وأكد في ختام تصريحه أن تركيا لن تواجه أي مشاكل أمنية في الإمدادات في مواجهة الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي./انتهى



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت