المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة
| اخر الأخبار
الصحف تتابع محاور الخطة الامنية لزيارة الاربعينية والمخالفات في الدعاية الانتخابية للمرشحين

الصحف تتابع محاور الخطة الامنية لزيارة الاربعينية والمخالفات في الدعاية الانتخابية للمرشحين

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايلول ، محاور الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، والمخالفات في الدعاية الانتخابية للمرشحين .. وقضايا اخرى .

صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

واشارت بهذا الخصوص الى قول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء الطيار تحسين الخفاجي:" ان خطة تأمين زيارة الاربعين في هذا العام تختلف عن سابقاتها من الخطط ، حيث ان هناك مرونة عالية في تطبيقها، ولم يتم التطرق الى قطع الطرق وعزل الاحياء حتى الآن عكس ماكان يحدث في السابق".

واضاف:" نحاول ان نؤمن مسير الزوار حسب الزخم والكتل البشرية، كلما زادت هذه الكتل نحدد لهم طريقا يكون بمأمن منه. اما في حال الاستمرار بهذا العدد فنحن مسيطرون الآن وقواتنا منتشرة ومسيطرة، ولديها مرونة عالية في التعامل مع المواقف الحساسة وانتشارها كثيف جدا".

وتابع :" ان القوات الامنية تعمل على مكافحة الشائعات، وهذا امر ضروري خلال الزيارة"، مؤكدا: " ان قواتنا الامنية بالزي المدني انتشرت بشكل كثيف جدا ، وهناك عمليات استباقية تم تنفيذها تم خلالها احباط مخططات لعصابات داعش الارهابية وقتل عدد منهم والقي القبض على اخرين ".

ومضى بالقول: " نعتقد لحد هذه اللحظة ان خطتنا واطواقنا التي نشرناها ناجحة جدا ومستمرون بالعمل .و نعتقد ان كثافة الزائرين ستزداد بعد يوم الجمعة استمرارا الى يوم الثلاثاء ،و سنوفر جميع وسائل النقل وكذلك الوسائل الصحية التي تمكننا من مواجهة الجائحة".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تابعت المخالفات الانتخابية للمرشحين واجراءات المفوضية ازاءها .

وقالت مساعد الناطق الاعلامي للمفوضية نبراس أبو سودة في تصريح للصحيفة :" ان المفوضية سجلت مخالفات انتخابية منذ بدء الحملة الدعائية للمرشحين، تم على أثرها استبعاد أكثر من مرشح".

واضافت :" ان أحد الاسباب كان محاولة بعضهم شراء البطاقة الانتخابية مما يعني شراء الاصوات، مما حدا المفوضية الى اتخاذ مثل هذه القرارات لمخالفتهم شروط الحملات
الانتخابية".

وبينت :" ان المفوضية استبعدت 5 مرشحين لمخالفتهم قواعد السلوك التي الزمت المفوضية جميع المرشحين بالتوقيع عليها، من دون الكشف عن اسماء الكيانات التي ينتمون اليها او المحافظات والدوائر التي رشحوا عنها.

وتابعت أبو سودة :" ان المفوضية سجلت 10 شكاوى مختلفة تتعلق بالحملات الانتخابية بعد أن وصلت عن طريق لجان الرصد، في حين أنَّ هناك ما يزيد على 60 مخالفة ستتحرى عنها المفوضية بأجمعها والتحقيق فيها، وحين يتبين للمفوضية الموقف النهائي سوف تتخذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين".

وفي الشأن الانتخابي ايضا ، تتناولت صحيفة / الزمان / دور المرأة في الاستحقاق الانتخابي والحياة السياسية .

واشارت الصحيفة الى اقامة جمعية نساء بغداد مؤتمراً موسعاً لمناقشة دراستين سياسيتين ، الأولى بعنوان نساء العراق والاستحقاق الانتخابي لعام 2021 ، والثانية تعالج تأثير البيئة الاجتماعية في تردد النساء من خوض تجربة سياسية ، أعدت في 10 محافظات عراقية من مناطق الوسط والشمال والجنوب .

ونقلت الصحيفة قول رئيسة الجمعية ليزة نيسان حيدو :" ان الحضور النخبوي المميز من نساء ورجال لنشارك ونساهم معاً في تثبيت دور المرأة أجتماعياً وسياسياً ، بالنقاش والحوار المنتج والمثمر وصولاً الى مخرجات تضع آليات وخططا مستقبلية ، بما يحقق خطوة نوعية مهمة الى الامام في قضايا المرأة في شتى الميادين بدءاً من رفع مستوى وعيها ، باهمية حقوقها المرحلية والاستراتيجية ، وعتبة باب جديد نطرقه بقوة ووعي لنعزز من مشاركة المرأة في كافة المجالات الحياتية ، وخاصة الحياة السياسية ، بتبني فكرة مشاركتها كعنصر رائد وأساسي وفاعل ، وليس هامشياً في بناء سياسات الدولة والقيادة وعملية صنع القرار بما يحقق الرفاهية للمجتمع ككل".

واشارت الى :" ان المؤتمر يعزز من تغيير صورة المراة ودورها في رسم طريق تكوين مجامع ضغط وتصل لأماكن صنع القرار ، وتكون المراة داعمة للمراة خاصة بالانتخابات القادمة ، والتركيز علي البرامج الانتخابية ، وما يطرح بهذه البرامج والاهتمام بالنساء الباحثات بما يعزز دورهن ، والتصدي لجميع أشكال التمييز ضد المراة "./ انتهى








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5