وزير الاعمـار السابق يكشف لـ/ نينا / عن الحاجة الفعلية من الوحدات السكنيـة في العراق سنويـا

وزير الاعمـار السابق يكشف لـ/ نينا / عن الحاجة الفعلية من الوحدات السكنيـة في العراق سنويـا

بغداد / نينا / كشف وزير الاعمار والاسكان السابق بنكين ريكاني ، عن معدل الحاجة الفعلية من الوحدات السكنيـة في العراق سنويا .



وذكر ريكاني ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " اخر احصاء للوحدات السكنية اجرته وزارة التخطيط كان في العام 2009 ، وبعدها لاتوجد اي احصائية رسمية حكوميـة ".


واوضح ، ان " نظام الترقيم في الدوائر البلدية بالمحافظات غير موجود لاجراء عمليات الحصر ، وهاتان الجهتان المسؤولتان عن اجراء الحصر ، الجهاز المركزي للاحصاء والدوائر البلدية ، لا تملكان نظام حصر" .



واضاف ان " الحكومة السابقة اعدت عقدا جديدا لنظام الحصر لم ينفذ في حينها ، نأمل ان يتم تنفيذه مستقبلا ، يقضي باجراء ترقيم موحد جديد لكل الوحدات السكنية في عموم محافظات العراق "، مبينا ان " المعدل الحالي للوحدات السكنية في العراق والحاجة الفعلية للوقت الحاضر لاتقل عن 3,5 مليون وحدة سكنية ".


وتابع القول ، ان " معدل احصاء العائلة العراقية 5 افراد ، ولدينا زيادة سنوية بمقدار 1,250 مليون فرد من المواليد الجدد ، وبالتالي هولاء يحتاجون الى مالايقل عن 250-300 الف وحدة سكنية سنويا "./انتهى5




الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت