الاعلام الرقمي: الجريمة الالكترونية تنتقل تدريجيا من الانترنت المظلم الى تطبيق تيليغرام

الاعلام الرقمي: الجريمة الالكترونية تنتقل تدريجيا من الانترنت المظلم الى تطبيق تيليغرام

بغداد/ نينا/ أفاد مركز الإعلام الرقمي DMC بان ساحة الجرائم الالكترونية بدأت تنتقل اكثر فاكثر من الانترنت المظلم Dark Web الى تطبيق تيليغرام .

واوضح المركز في بيان :" ان تطبيق التيليغرام قد اصبح موطنا جذّابا لمجرمي الانترنت، ويتم من خلاله بيع ومشاركة البيانات المسروقة، وكل ذلك يجري بصورة سهلة وغير خاضع للاشراف والمراقبة على نحو دقيق ، كما اشارت لذلك دراسة اجرتها فايننشال تايمز و "سايبرنت" Cyberint.

وبين المركز :" ان العمل الاجرامي الالكتروني كان في غالبه يجري على فضاء الانترنت المظلم، لانها تتطلب محركات بحث خاصة ودخول خاص لتلك المساحة، في حين ان تطبيق تيليغرام كان سهلا في تحميله واستخدامه، فضلا عن توافر ميزة المحادثات السرية وخدمة التشفير وغيرهما من المميزات التي تجذب العديد من مجرمي الانترنت للمنصة".

واشار محلل البيانات في Cyberint تال سامرا الى :" ان تطبيق تيليغرام يحظى بشعبية متزايدة بين مجرمي الانترنت، فهنالك زيادة بنسبة 100% في استخدام التطبيق بين هؤلاء المجرمين ممن يقومون بنشاط احتيالي او بيع بيانات مسروقة، لانه اكثر ملاءمة للاستخدام من الانترنت المظلم".

واشارت الدراسة الى ان هنالك سوقا في التيليغرام للبيانات المسروقة والوثائق الشخصية والبرمجيات الخبيثة وخططا لكيفية القرصنة بالاضافة لارقام حسابات سرية./انتهى9



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت