مجلس الخدمة : 20 % فقط من الوزارات وفرت معلومات عن هياكلها الوظيفية

مجلس الخدمة : 20 % فقط من الوزارات وفرت معلومات عن هياكلها الوظيفية

بغداد/ نينا/ أكد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأحد، أن معدل استجابة الوزارات لطلباته بخصوص الهياكل الوظيفية لا يتعدى العشرين بالمائة.

وقال مدير قسم الهياكل الوظيفية في مجلس الخدمة العامة الاتحادي علاء فهد جلوب للوكالة الرسمية إن "المجلس أرسل كتباً رسمية للوزارات طالب فيها بتوفير معلومات عن هيكليتها وما تحتاجه، و20% منها فقط أرسلت جواباً فيما ما زلنا ننتظر جواب البقية".

وأضاف، أن "المجلس مستمر بإجراءاته الخاصة بدراسة الهياكل الوظيفية ولديه كادر متخصص يقوم بهذه الدراسة ونتابع الموضوع مع الوزارات ولدينا أيضاً كادر يقوم بزيارتها لمتابعة الموضوع".

ودعا جلوب الوزارات التي لم تنجز ما طُلب منها للإسراع بإكماله ، مشيرا إلى أن هناك تأخيراً لدى بعض الوزارات.

ويوم الجمعة الماضي، أكد مجلس الخدمة الاتحادي، أن خطة التوظيف تعتمد على بيانات المؤسسات الحكومية.

وأوضح رئيس المجلس محمود التميمي أن ""مجلس الخدمة يعتمد في خطة التوظيف على البيانات التي ترد من المؤسسات الحكومية، من حيث حاجتها للأفراد والشهادة والبرامج التقنية".

وأشار إلى أن "مجلس الخدمة الاتحادي والمؤسسات الحكومية، محكومة بما يرد في قانون الموازنة من تعليمات"./انتهى9



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت