وزير الثقافة يبحث مع القائم بأعمال سفارة ألمانيا الاتحادية تطوير آفاق التعاون الثقافي بين البلدين

وزير الثقافة يبحث مع القائم بأعمال سفارة ألمانيا الاتحادية تطوير آفاق التعاون الثقافي بين البلدين

بغداد / نينا/ استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم اليوم الأحد القائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في بغداد بيتر فلتن، والوفد المرافق له،.

وناقش الطرفان بحسب بيان الوزارة جملةً من المشاريع الثقافية والفنية المشتركة، وخطط إقامتها.

وأكد الوزير أهمية هذه الشراكة ودورها في تعزيز العلاقات بين الشعبين.

بدوره استعرض فلتن بعض أعمال السفارة المزمع تنفيذها العام المقبل، ومنها نقل امتحان اللغة الى بغداد، وبرنامج دعم المدارس مع بدء السنة الدراسية الجديدة، كذلك مشروع مزاوجة المدارس والمتاحف لتنمية اهتمام الطلاب بالمتاحف والآثار كما تحدث عن برنامج الإقامة الفنية الذي سيجمع فنانين من الدولتين.

وفي ختام اللقاء قدم فلتن مقترحاً يسهل بعض أعمال السفارة، ومعهد غوته في جنوب ووسط العراق معبراً عن سعادته باستمرار التعاون والتطور الحاصل في عددٍ من المشاريع.

وأكد الوزير ضرورة تقديم المقترح للدراسة وأخذ رأي الجهات القانونية وبعض مؤسسات الدولة./انتهى9



الأحد 24 , تشرين الأول 2021

بالاسماء ... المرشحون الفائزون في انتخابات مجلس النواب " تحديث شبه نهائـي "

بغداد/ نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / التحديث الرسمي " شبه النهائي" للمرشحين الفائزيـن في انتخابات مجلس النواب العراقي للدورة الخامسة 2021 . عدد المقاعد: 329 مقعد عدد المقاعد التي حصلت عليها الاناث: 96 مقعد (حوالي 30% من مجموع المقاعد) محافظة أربيل (15 مقعدا): الديمقرا

صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد السابع عشر من تشرين الاول نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن الكتلة الصدرية تاكيها أن استحقاقها الانتخابي اكثر من المعلن والذي يفوق الـ 85 مقعدا، مشيرة الى مضيها في تشكيل الحكومة.

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتسلم نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

بغداد/نينا/ تسلم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، خلال استقباله المسؤول الاعلامي لبعثة الاتحاد الاوروبي الان شابو ، نسخة من تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في العاشر من الشهر الجاري . واكد اللامي خلال اللقاء :" ان نقابة الصحفيين العراقيين لعبت