حركة بابليون تستغرب من " تهميشها " وعدم دعوتها الى اجتماع الرئاسات الثلاث والقوى السياسية

حركة بابليون تستغرب من " تهميشها " وعدم دعوتها الى اجتماع الرئاسات الثلاث والقوى السياسية

بغداد/ نينا/ ابدت حركة بابليون استغرابها من عدم دعوتها الى اجتماع الرئاسات الثلاث والقوى السياسية الذي عقد في القصر الحكومي اليوم ، وعدت ذلك تهميشا وتجاهلا لها .

وذكرت الحركة في بيان صحفي :" لم نفاجأ في حركة بابليون من موقف رئاسة الوزراء "الانتقائي" في تجاهل دعوة حركتنا لحضور اجتماع ضم بعض القوى السياسية وحضرته الرئاسات الثلاث، بشكل "مقصود" ، بسبب مواقفها الوطنية الرافضة للوجود العسكري الاجنبي ومشاريع التقسيم وتأجيل الانتخابات ".

واضافت :" لقد تابعنا هذا الاجتماع الذي ناقش المخرجات بشأن وجود القوات القتالية في العراق واخر لاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة ، لكننا فوجئنا بدعوة بعض القوى المطالبة ببقاء القوات الاجنبية في العراق ، بينما استبعدت حركتنا الرافضة لهذا الوجود والمؤيدة لاجراء الانتخابات كما اوصت المرجعية باجرائها في موعدها المحدد ".

وتابعت : الغريب والمحيّر بالنسبة لنا "الانتقائية" في توجيه الدعوات التي اقتصرت على فريق سياسي دون اخر ، ولا نعلم ما سر عدم دعوة ممثلي بابليون ".

واعتبرت الحركة عدم دعوتها :" مؤشرا سلبيا لايتفق ومبادئ الشراكة السياسية وتجعلها تضع اكثر من علامة استفهام حول وجود نوايا للتجاهل والتهميش سياسيا ومنع ايصال صوت الحركة وموقفها الثابت والراسخ من القضايا المصيرية التي تخص مستقبل العراق ".

واكدت :" ان مخرجات الاجتماع لاتمّثل رأي بابليون وانما تمثل رأي الحاضرين فقط ، وعليه يُنتظر من القائمين على مثل هذه المبادرات والاجتماعات ملاحظة ذلك ، خدمة للصالح العام واحتراما لمبادئ الشراكة السياسية في العراق".

وكانت الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا اليوم مع رؤساء بعض الاحزاب والقوى السياسية ، في القصر الحكومي ، بدعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ، تمت خلاله مناقشة نتائج الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة والاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة . /انتهى9



الإثنين 20 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

بلاسخارت تعقد مساء اليوم اول "حوار رقمي" مع الناخبين العراقيين

بغداد/نينا/ تعقد رئيسة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت ، مساء اليوم ، اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين. وذكرت بعثة الامم المتحدة في بيان : " ان بلاسخارت ، ستعقد على الانترنت اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين ، للاستماع الى ا

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ