بعثة الامم المتحدة في العراق ترحب بمساهمة فرنسا في مشروع دعم الانتخابات المقبلة في العراق

بعثة الامم المتحدة في العراق ترحب بمساهمة فرنسا في مشروع دعم الانتخابات المقبلة في العراق

بغداد / نينا / رحبت الأمم المتحدة في العراق بمساهمة من فرنسا قدرها 500 ألف يورو لمشروع تقوده الأمم المتحدة لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي القادمة في 10 تشرين الأول 2021.

وسيدعم التمويل الفرنسي / حسب بيان للبعثة الاممية / نشر مراقبي الانتخابات التابعين للأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2576 لعام 2021.

وقال السفير الفرنسى لدى العراق، برونو أوبيرت / حسب البيان / ان : المجتمع الدولي قد استجاب بشكل ايجابي على الطلب الذي تقدمت به حكومة العراق لمراقبة الانتخابات التشريعية المقبلة.

واضاف : تلتزم فرنسا بدعم انتخابات حرة، ونزيهة وذات مصداقية في العراق استجابة للتطلعات وسيادة القانون والاصلاحات التي أعرب عنها المواطنون العراقيون.

ونيابة عن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على الاتفاقية مع فرنسا للاشراف على تمويل وادارة المشروع.

وتتقدم الأمم المتحدة بالشكر لفرنسا لمساهمتها التي تعزز من دعم عملية اجراء انتخابات ذات مصداقية وشفافة في العراق./انتهى3



الإثنين 20 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

بلاسخارت تعقد مساء اليوم اول "حوار رقمي" مع الناخبين العراقيين

بغداد/نينا/ تعقد رئيسة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت ، مساء اليوم ، اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين. وذكرت بعثة الامم المتحدة في بيان : " ان بلاسخارت ، ستعقد على الانترنت اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين ، للاستماع الى ا

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ