صحف الخميس تولي اهتماما لرغبة نواب جمع تواقيع لحلِّ البرلمان تمهيداً لإجراء الانتخابات...وتاكيد الكاظمي لتطبيق الإتفاقيات بين العراق والاردن... وتهنئة مؤيد اللامي بمناسبة عيد الصحافة التركمانية

صحف الخميس تولي اهتماما لرغبة نواب جمع تواقيع لحلِّ البرلمان تمهيداً لإجراء الانتخابات...وتاكيد الكاظمي لتطبيق الإتفاقيات بين العراق والاردن... وتهنئة مؤيد اللامي بمناسبة عيد الصحافة التركمانية

بغداد/نينا/اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لرغبة نواب جمع تواقيع بصيغة قرار من أجل حلِّ مجلس النواب تمهيداً لإجراء الانتخابات...وتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، ان النيّة الجادة متوفرة لدى بغداد وعمان من أجل تطبيق الإتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة... وتهنئة نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، لفرع النقابة في كركوك بمناسبة عيد الصحافة التركمانية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان النائب علي البديري، كشف أمس الأربعاء، عن جمع تواقيع نيابيَّة بصيغة قرار من أجل حلِّ مجلس النواب تمهيداً لإجراء الانتخابات، وبيّن أنَّ عدد النواب الموقعين على مسودة القرار حالياً هم 21 نائباً ومن المتوقَّع أنْ يتضاعف، داعيا رئاسة البرلمان لعرض صيغة القرار خلال الجلسة المقبلة قبل التصويت على الموازنة.

ونقلت الصحيفة عن البديري قوله: إنَّ “النواب الموقعين على مسودة القرار من مختلف الكتل السياسيَّة، وإنَّ العدد في ارتفاع مستمر، لا سيما أنَّ أغلبهم أبدوا تضامنهم مع التواقيع، وأنَّ ما وقف حائلاً دون جمع عدد أكبر من التواقيع هو عدم وجود جلسة، إضافة إلى أنَّ أغلب النواب يسكنون في محافظات مختلفة.

وركزت الصحيفة على تاكيده أنَّ “اتخاذ هذا القرار جاء بناءً على رغبة مجموعة من النواب ومن مختلف الكتل، بأنْ تكون الانتخابات مبكرة، وأن يصوّت على حلِّ المجلس في شهر أيلول، ويتم تثبيت التاريخ تمهيداً لإجرائها يوم 10/10/ 2021”، مبيناً أنَّ “التواقيع ستكتمل بحضور أول جلسة ونسعى لأنْ يتجاوز العدد 60 توقيعاً لإظهارها للإعلام، ويكون في شهر أيلول لاستكمال التصويت على قانون المحكمة الاتحاديَّة وبعض القرارات والقوانين التي نحتاجها في الانتخابات المقبلة.

واشارت الصحيفة الى دعوة البديري “جميع النواب إلى بيان حقيقة موقفهم من إجراء الانتخابات عبر وسائل الإعلام”، مؤكداً أنَّ “مصداقيَّة موقف النواب من إجراء الانتخابات المبكرة سيكمن في توقيعهم على تلك المسودة".


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ،اكد ان النيّة الجادة متوفرة لدى بغداد وعمان من أجل تطبيق الإتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة .

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتبه الاعلامي ان (الكاظمي استقبل وفدًا أردنيّا برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، يرافقه عدد من المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص الأردني، وحَمل الوفد في مستهل اللقاء تحيّات الملك عبد الله الثاني الى رئيس الحكومة وتأكيدات الأردن حكومة وشعبًا على عمق أواصر التعاون والرغبة في تطوير المصالح المشتركة مع العراق). واكد الكاظمي خلال اللقاء ان (النيّة الجادة متوفرة لدى البلدين من أجل تطبيق الإتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة ولاسيما في قطاعات الاسكان والطاقة والصحّة والتعليم والصناعة والتجارة والقطاع المصرفي، وكذلك البرمجيات الحديثة).

وشددت الصحيفة على تاكيد الكاظمي (أهمية دور القطّاع الخاص في البلدين، وأهمية التعاون الذي بدأ في الإطار الأمني والسياسي ضمن التعاون الثلاثي الذي ضمّ كذلك مصر ، ليتسع ويشتمل الأمن والإستقرار بمفهومه الأوسع)، وحمّل الكاظمي الوفد تحياته الى (العاهل الاردني ، وحكومة بشر الخصاونة)، مبينا ان (العراق يتطلع الى تعاون أوثق مع الأردن، وترسيخ أمن المنطقة واستقرارها).

واوضحت الصحيفة بدوره اعرب الوفد الاردني عن (تقديره لحسن الإستقبال و ما لمسه من حرص على تطوير العلاقات الثنائية)، مؤكدًا (أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيه مصلحة الشعبين الأردني والعراقي).

ووصل الوفد الأردني ، مساء أمس الأول والتقى عددا من الوزراء العراقيين وممثلي القطاع الخاص.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، هنأ رئيس فرع النقابة في محافظة كركوك، محمد حسين الداغستاني، والصحفيين التركمان، بمناسبة عيد الصحافة التركمانية.

ونقلت الصحيفة عن اللامي، في برقية التهنئة قوله "تحل هذه الايام الذكرى السنوية لعيد الصحافة التركمانية التي تصادف يوم 25 شباط من كل عام ذكرى صدور جريدة الحوادث، وهي اول صحيفة مصورة عراقية تصدر في كركوك باللغة التركية بإدارة حرة من قبل عدد من المثقفين التركمان”.

وركزت الصحيفة على قول اللامي “بهذه المناسبة يسرني ويسعدني أن اتقدم لجميع الصحفيين في محافظة كركوك عامة، والتركمان بصفة خاصة واصحاب الاقلام الشريفة، بأجمل التهاني والتبريكات، متمنيا للجميع دوام الموفقية والتقدم والتطور والصحافة التركمانية كل الازدهار والتقدم والمساهمة الفاعلة في اعلاء شأن الصحافة والاعلام في العراق الجديد”مضيفا “آملين نقل تهانينا للصحفيين التركمان في محافظة كركوك العزيزة، وكل عام والصحافة التركمانية بألف خير”./انتهى




الخميس 15 , نيسان 2021

صحف الخميس تتابع الجولة الثالثة من الحوار الستراتيجي العراقي الامريكي وجلسة مجلس النواب المقبلة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن من نيسان ، الجولة الثالثة من الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة ، و جلسة مجلس النواب يوم السبت المقبل ، وقضايا اخرى . صحيفة / الزمان / تابعت موضوع الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة ، الذي افتتحت يوم امس

اختتام بطولة الشهيد الصحفي صفاء غالي بكرة القدم المصغرة في البصرة

البصرة / نينا / اختتمت في محافظة البصرة مساء الخميس " بطولة كأس البصرة للأندية والمؤسسات الرياضية لكرة القدم المصغرة باسم / الشهيد الصحفي صفاء غالي / لتي نظمها اتحاد الكرة المصغرة احرز بطولتها نادي الدير بعد فوزه على نادي ثغر البصرة الرياضي بهدفين دون رد في المباراة الختامية التي أقيمت على ملعب نا

صحف الاحد تهتم بزيارة ابو الغيط الى بغداد وارتفاع اسعار المواد الغذائية تزامنا مع شهر رمضان

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الى بغداد وارتفاع اسعار المواد الغذائية تزامنا مع شهر رمضان. وعن زيارة ابو الغيط نقلت صحيفة الصباح عن رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح قوله خلال استقباله الامين العام للجامعة العربية : إن العراق