فوز مستحق لمنتخب العراق على الكويت بودية البصرة / موسع

فوز مستحق لمنتخب العراق على الكويت بودية البصرة / موسع

بغداد /نينا /حقق المنتخب العراقي فوزا وديا على شقيقه الكويتي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.

وسجل للمنتخب الكويتي عيد الرشيدي في الدقيقة ٢٢، وعدل للمنتخب الوطني محمد داود في الدقيقة ٧٩، وأيمن حسين في الدقيقة ٨٩ من ركلة جزاء .

الشوط الأول

رغم أفضلية المنتخب الوطني في بداية المباراة واستحواذه على الكرة وتهديد مرمى المنتخب الكويتي عبر تسديدة أمجد عطوان بعد مرور ١٥ دقيقة فقط تألق الحارس الكويتي، الا ان الكويت افتتح التسجيل في الدقيقة ٢٢ بعد أن استثمر خطأ المدافع ضرغام إسماعيل الذي أخطأ في إبعاد كرة مشتركة مع اللاعب الكويتي فهد الهاجري الذي نجح في كسب الكرة وتمريرها عرضية على رأس زميله عيد الرشيدي الخالي من الرقابة ليركنها داخل الشباك محرزا هدف التقدم.

محاولات خجولة

لم يكن المنتخب الوطني فاعلا وجادا في محاولاته على مرمى المنتخب الكويتي فمرت رأسية أيمن حسين بجوار القائم وطاشت تسديدة سجاد جاسم فيما لم تفلح تمريرات حسين علي في فك دفاعات الكويت لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكويتي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب الكويتي بداية قوية وكاد أن يسجل بعد مرور دقيقتين حيث أضاع شبيب الخالدي كرة سهلة بعد أن ارتدت كرة بندر السلامة من يد الحارس محمد حميد ليجد نفسه بمواجهة الحارس لكنه لعب الكرة بشكل غريب فوق العارضة، وأضاع لاعب المنتخب الكويتي فواز عايض كرة بعد انفراد تام بالحارس ليسددها بجوار القائم.

صحوة عراقية

حرك البديل محمد داود ركود زملائه وسدد كرة مرت بجوار القائم وعاد ليضيع كرة من رأسية مرت بجوار القائم، ومرر إبراهيم بايش كرة على طبق من ذهب إلى حسين علي لكن الأخير سددها بجسم المدافع الكويتي.

هدف التعادل

أثمر ضغط المنتخب العراقي هدف التعادل بعد أن صال وجال البديل محمد قاسم ليمرر عددا من الكرات الخطرة ومن إحدى الكرات العرضية لمحمد قاسم وضعها بالمقاس على رأس محمد داود نجح في إيداعها الشباك محرزا هدف التعادل في الدقيقة ٧٩ من المباراة، وكاد أن يضيف محمد قاسم هدفا ثانيا بتسديدة هائلة ردها الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور، وحصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء بعد سحب أيمن حسين من قبل المدافع فهد حمود لتلقى بطاقة حمراء وسجل أيمن حسين منها هدف العراق الثاني في الدقيقة ٨٩.
لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف واحد. /انتهى



الخميس 04 , آذار 2021

فرع نقابة الصحفيين في كربلاء يوزع سلات غذائية على الزملاء المصابين بفايروس كورونا

كربلاء / نينا / قام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة كربلاء المقدسة بتوزيع سلات غذائية جافة على الزملاء المصابين بفايروس كورونا والمتعففين بسبب توقف عملهم جراءحظر التجوال اثر تداعيات الفايروس . وقال رئيس ادارة الفرع حسين الشمري لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / :" على ضوء توجي

صحف الاثنين تتابع تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الاول من آذار ، تأثير رفع سعر صرف الدولار على السوق العراقي ، والمفاوضات العراقية التركية بشأن ملف المياه ، وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يرى مراقبون للشأن الاقتصادي العراقي ان قرار رفع سع

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يهنئ المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي

بغداد/نينا/ هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، المعلمين بمناسبة عيدهم السنوي. وقال في تغريدة له على تويتر:" ‏تحية للشموع العراقية المضيئة تحية لكم يا معلمينا ألميامين في عيدكم السنوي كل عام وأنتم بألف ألف خير"./انتهى7