اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

اللامي : الاعلام العراقي شجاع ولسانه طويل بالحق/ موسع

بغداد / نينا / اشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالاعلام العراقي، ووصفه بانه "شجاع ولسانه طويل بالحق"، مؤكدا :" ان العراق بلد نادر في الشجاعة التي يتمتع بها الاعلاميون ".

وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان الاعلام نجح في كشف الفساد ومكافحته، ونجح بعد عام 2003 في النقد السياسي"، مبينا :" ان السياسي بدأ يتخوف من الشريط الاخباري في القنوات".

واضاف :" ان الاسرة الصحفية العراقية قدمت 475 شهيدا ، منذ 2003 ، وهو الرقم الاعلى عالميا "، مشددا على :" ان الاعلام العراقي كان له الدور المؤثر في رفع معنويات المواطنين في فترة داعش الارهابي ، وقدم خلال هذه الفترة 55 شهيدا من الصحفيين ".

وتابع اللامي :" تم ايجاد قانون للصحفيين ورواتب تقاعدية لعوائل الشهداء من الصحفيين ، واعتبارهم شهداء ضد الارهاب ،واضافة الخدمة لاغراض العلاوة والترفيع ".

وعن علاقة الاعلام بالدولة ، اوضح نقيب الصحفيين :" ان علاقة الاعلام والصحافة بالدولة جيدة"، مشيرا الى انه :" لايوجد صحفي واحد معتقل في السجون العراقية".

واوضح :" ان الحيادية الخاصة بالاعلام في البلاد وايجاد وزارة اعلام تحتاج الى تعديل دستوري" .

وعن حقوق الصحفيين ، قال اللامي :" ان قانون حماية الصحفيين يلزم المؤسسات الاعلامية بتوقيع عقود مع الاعلاميين والصحفيين ،وتوضع نسخ منها في النقابة وسنعمل على تفعيلها".

وحول دور الاعلام في تغطية التظاهرات الشعبية ، اوضح :" ان افضل التغطيات للتظاهرات كانت للاعلاميين العراقيين ".

وفي ما يتعلق بتأثيرات الازمة المالية ، بين نقيب الصحفيين العراقيين :" ان اكثر شريحة تأثرت بالازمة المالية هي شريحة الصحفيين ، اذ ان نسبة تضرر الصحفيين بالازمة المالية بلغت 75%"، مشيرا الى :" ان اغلب الصحف لم تعد تصرف رواتب موظفيها "./انتهى3






الأربعاء 03 , آذار 2021

محافظ كركوك يهنىء الصحافة التركمانية في العراق بمناسبة عيدها السنوي

كركوك / نينا/هنأ محافظ كركوك راكان الجبوري , الصحافة التركمانية في العراق بمناسبة عيدها السنوي والذي يتزامن مع صدور جريدة الحوادث التركمانية في كركوك يوم 25 شباط 1911. وقال الجبوري في رسالة تهنئة :" يسعدني ان اتقدم لجميع الاعلاميين والصحفيين التركمان ونقابة الصحفيين العراقيين وجميع الصحفيين

الغزي يترأس اجتماع خلية الاعلام الحكومي ويؤكد اهمية توحيد الخطاب الاعلامي

بغداد / نينا/ ترأس الامين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الاجتماع الاول لخلية الاعلام الحكومي بعد تعديل أمرها الديواني. وشدد الامين العام لمجلس الوزراء خلال الاجتماع ، بحسب بيان للامانة العامة، على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي، وتوظيف الجهد الاعلامي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة

صحف الاربعاء تتابع الاتصال الهاتفي بين بايدن والكاظمي .. وتجدد القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء

بغداد/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي .. وتجدد القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى لكاظمي،تلقى مساء الث