فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : فجع العراقيون مع اولى ساعات صباح امس الخميس بتفجير ارهابي مزدوج خلف عشرات الضحايا من الشهداء والجرحـى المدنيين في ساحـة الطيران وسط العاصمة بغداد .

وجاء التفجير الارهابي المزدوج ، ليؤشر خللا امنيا جديدا في المنظومة الاستخباريـة التي لاتزال تخوض حربا شرسة ضد الجماعات الارهابية وخلاياها النائمـة ، فيما اصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سلسلـة اوامر بتغييرات كبرى في قيادات ومفاصل الاجهزة الامنية الرئيسـة .


وضجت الاوساط الشعبية والمجتمعيـة بهول الفاجعـة التي استهدفت سوق الملابس المستعملـة وسط بغداد ، حيث يرتادهـا مواطنو الطبقة الفقيرة وشرائح الكسبـة والباعة المتجولون بحثا عن قوت يومهم .


وغصت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاهد وتسجيلات فيديوية مصورة توثق لحظات التفجير الانتحاري المزدوج وتساقط الضحايا المدنييـن ، كما اطلقت اوساط مجتمعيـة دعوات ونداءات عاجلة للتبرع بالدم للجرحـى المصابيـن، حيث سارع شبان من ابناء محافظات الوسط والجنوب والغربيـة بالتوافد الى مستشفيات العاصمـة حتى ساعات متأخرة من ليلة الامس لاغاثة المصابين .



وعلقت العديد من وسائل الاعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي العراقيـة ، برامجهـا اليوميـة واتشحت بالسواد حدادا على ارواح الشهداء المغدورين ،فيما تداولت منصات اخرى صورا لتشييع جثامين الشهداء الى مثواهـا الاخير في مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف الاشرف .



وبادرت مجموعات من الباعـة المتجولين العاملين في سوق الملابس المستعملـة الى توزيع بضاعتهم مجانا ترحمـا على ارواح زملائهم الذين سقطوا ضحيـة التفجيرالارهابي ، رافقها توافد المئات من المواطنين وعوائلهم مساء امس الى موقع التفجير الارهابي في ساحة الطيران ، لايقاد الشموع وقراءة سورة الفاتحـة ، كما نظم اهالي منطقتي الكاظمية والاعظميـة وقفـة حداد مع ايقاد الشموع قرب جسـر الائمـة حدادا على ارواح الضحايا .



وواصل العشرات من الاهالي والعوائل البغدادية توافدهم الى موقع حادثة التفجير الارهابي في ساحة الطيران ، مع اولى ساعات صباح اليوم الجمعة ، تضامنا مع ذوي الشهداء ولتقديم العزاء والدعاء لشفاء الجرحى المصابين ، حيث لايزال ايقاد الشموع وتلاوة ايات من القران الكريم ، مستمرا منذ مساء ليلة امس الخميس وحتى الان ، ترحما على ارواح الضحايا المغدورين .


واعلن ائمة وخطباء ديوان الوقف السني ، عن تخصيص خطبة صلاة اليوم الجمعـة لادانة حادثة التفجير الارهابي المزدوج في ساحـة الطيران ، والترحم على ارواح الشهداء والضحايا المغدورين ، والدعاء بالشفاء للجرحى والمصابين .



كما توشح محرك البحث العالمي " كوكل" ، هذا اليوم الجمعة ، بالسواد حداداً على ضحايا التفجير الارهابي المزدوج الذي شهدته منطقة ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد صباح امس الخميس ، واسفر عن استشهاد عشرات الشهداء والجرحـى./انتهى5









الثلاثاء 18 , أيار 2021

وزارة الصحة بغزة : القصف الاسرائيلي على القطاع .. مسح عوائل كاملة من السجل المدني الفلسطيني

بغداد / نينا / كشفت وزارة الصحة في غزة أن القصف الإسرائيلي الحالي على القطاع مسح عوائل كاملة من السجل المدني الفلسطيني، بعد تعرض أفرادها للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية، حيثُ بلغ عدد شهداء القطاع جراء القصف 145 شهيدًا. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي : مازالت

صحف الثلاثاء تتابع مساعي اقرار قانون النفط والغاز وعودة موجة الاغتيالات ضد الناشطين والصحفيين

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الثلاثاء ، الحادي عشر من ايار ، المساعي البرلمانية لاقرار قانون النفط والغاز وعودة موجة الاغتيالات ضد الناشطين والصحفيين .. وقضايا اخرى . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" يسعـى مجلس النواب لاقرار ا

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يطمـئن على الحالة الصحيـة لمراسل قناة الفرات ويثني على جهود الاطباء في انقاذ حياتـه

بغداد/ نينا / زار نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، مستشفى الجملة العصبية في بغداد اليوم للاطمئنان على صحة مراسل قناة الفرات الفضائية الزميل احمد حسن. والتقى اللامي ، الكادر الطبي لمعرفة طبيعة حالة الزميل احمد حسن والتي هي الان مستقرة ، مبتهلا الى الله عزوجل ان يمن