السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة بركلات الترجيح .. ريال مدريد يقصي المان سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال البايرن يتأهل الى نصف نهائي دوري الابطال على حساب ارسنال شعلان الكريم يسحب ترشيحه لرئاسة البرلمان وينسحب من حزب تقدم رئيس الوزراء يرعى توقيع مذكرات تفاهم مع شركات امريكية السوداني : زيارتنا لواشنطن تأتي لبدء صفحة جديدة من العلاقات الثنائية
| اخر الأخبار
صحف الثلاثاء تهتم بتاكيد الكاظمي اهمية اقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات وبموازنة العام المقبل

صحف الثلاثاء تهتم بتاكيد الكاظمي اهمية اقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات وبموازنة العام المقبل


بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الاول من كانون الاول بتاكيد الكاظمي اهمية اقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات وبموازنة العام المقبل.


وعن الانتخبات اهتمت صحيفة الصباح شبه الرسمية بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، من أجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها، في حين بحث مع نظيره السويدي، ستيفان لوفين العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون.

واشارت الصحيفة الى ان الكاظمي، اطلع خلال زيارته، أمس الاثنين، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على “مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في السادس من حزيران المقبل وتابع “مجريات جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية”، موجهاً الأجهزة الحكومية المعنية بـ”تذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها.

وأكد الكاظمي “أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون، لتأمين نجاحها وللحفاظ على نزاهتها، ولأجل أن تكون العملية الانتخابية القادمة معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي واختياراته الحرّة.



وبشان موازنة العام المقبل نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد تاكيده تأمين موازنة العام المقبل لرواتب الموظفين ،.

وقال حماد في تصريح صحفي: ان قانون الموازنة العامة للعام المقبل سيتضمن إطارات رئيسة منها تأمين رواتب الموظفين بحدود معينة أما كاملة او بإجراءات أخرى ورواتب شبكة الحماية الاجتماعية والمسارات المتعلقة بمفردات البطاقة التموينية ومستحقات الفلاحين إضافة الى نفقات حاكمة تتعلق في قطاع الكهرباء.

واضاف ان هناك ضغطا للنفقات بصورة عامة للبلد ، مبينا ان الموازنة ستحاول الالتزام بإنفاق استثماري معتدل يضمن عدم توقف القطاع الخاص».
\واشار الى ان موازنة العام المقبل ستتضمن سقفا من الاقتراض الداخلي والخارجي الذي سيتوجه لدعم المشاريع ، مبينا ان العجز في الموازنة يفترض ان لا يتجاوز بحدود الـ 25 بالمئة من الموازنة».
ولفت الى ان المسودة الأولية لقانون الموازنة لمناقشته سيصل من المتوقع الى مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين ، متوقعا احتساب سعر برميل النفط في قانون موازنة العام المقبل بين 41 إلى 43 دولاراً.

وعن احداث الناصرية اشارت صحيفة الزمان الى تحذير رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من محاولات لإشعال الفتنة وتأجيج الوضع في محافظة ذي قار ، داعيا الى التعاون مع الاجهزة الامنية لتجاوز الازمات والاستعداد للانتخابات المبكرة

. وقال الكاظمي في اتصال مع شيوخ عشائر ذي قار نقله مستشار الأمن الوطني قاسم الاعرجي إن الناصرية تمر بأزمة وهناك من يحاول اشعال الفتنة فيها.
، واضاف :"ارسلنا فريقا حكوميا الى ذي قار لما لهما من تاريخ مشرف بالوطنية والنزاهة والكفاءة، داعياً إلى التعاون معهما لتجاوز الأزمة.

واكد الكاظمي الحاجة لفتح صفحة جديدة وتهدئة المتظاهرين لأن الانتخابات على الابواب وان الحكومة عازمة على اجراء الاقتراح وقد حددت موعدا له بناء على الرغبة الوطنية والجماهرية لذلك، .

,وتابع :"لقد باشرنا بالمرحلة الأولى في ملف محاسبة قتلة المتظاهرين عبر جرد اسماء الضحايا وتعويض اهاليهم، والحكومة بدأت المرحلة الثانية بجمع الادلة والاسماء المتورطة بقتل المتظاهرين.

من جهته طمأن رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي خلال حديثه مع ممثلي الخريجين المتعصمين ، بأن الدولة تحمي حقوقكم المشروعة

. وقال الاسدي ان صوت المتظاهرين وصل لاعلى السلطات وهي متفهمة لمطالبكم وتعمل على حلها باقرب وقت، مؤكدا نسعى واياكم للابتعاد عن كل ما من شأنه ان يعكر الامن والاستقرار في الناصرية ، ونحتاج الى الحديث بلغة مشتركة للوصول الى حلول ترضي جميع الاطراف ./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي