السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش استحداث ملحق امني في السفارات والبعثات العراقية المرور : قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات .. اليوم وزير الداخلية يزور مقر قيادة قوات الحدود ويفتتح عدداً من المباني والمقرات الجديدة رئيس الوزراء واعضاء كتلة /الصدارة/ البرلمانية يؤكدون ضرورة حسم مسألة رئاسة البرلمان المديرية العامة للشؤون الداخلية والامن تحقق (2343) نشاطاً خلال الفصل الاول من العام الحالي الداخلية: سيطرنا لأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة رئيس الجمهورية يستقبل عددا من الوزراء المندلاوي: العراق يشهد تنافسا بين كبريات الشركات .. ومجلس النواب حريص على تدفق الرصينة منها للبلاد
| اخر الأخبار
مركز الإعلام الرقمي : إطلاق رخصة الجيل الرابع سيوفر الآلاف من فرص العمل، وينبغي دعمه بالتشريعات القانونية

مركز الإعلام الرقمي : إطلاق رخصة الجيل الرابع سيوفر الآلاف من فرص العمل، وينبغي دعمه بالتشريعات القانونية

بغداد / نينا / اكد مركزالاعلام الرقمي DMC ان اطلاق رخصة الجيل الرابع في العراق ستسرع من وتيرة بناء الحكومة الالكترونية وتعزز اسس (الاقتصاد الرقمي)، وتخلق الالاف من فرص العمل، فضلا عن توفيرها حلا شاملا واكثر امانا لاستخدامات الانترنت في البلاد .

واوضح المركز في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان : العمل بخدمات الجيل الرابع سيكون بمثابة تحول هام في المرحلة الحالية ويمنح العراق توافقا مع المعايير اللاسلكية العالمية، كما انه مقدمة واعدة لبيئة الاعمال في البلاد ومن المؤمل ان تكون لها انعكاسات ايجابية على الاقتصاد العراقي الذي يعاني من الكثير من المشاكل.

وشدد المركز على ان تشغيل هذه التقنية في العراق سيسهم في دعم العديد من الانشطة التجارية والاقتصادية، فضلا عن ظهور انماط جديدة من الاعمال وهو ما يؤدي في النهاية الى خلق الالاف من فرص العمل.

وبين المركز انه وبحسب المؤشرات العالمية فان التطور في البنى التحتية للاتصالات يقابله نمو طردي في القطاعات الاقتصادية، وزيادة في اجمالي الانتاج المحلي وهو تاكيد لقدرة تكنولوجيا الاتصالات على تسهيل التحولات الاقتصادية التي تمر بها الدول ومنها العراق.

واضاف ان هذا التطور يلقي بظلاله على الاقتصاد الرقمي ويؤثر بصورة واضحة على مجالات الشمول المالي المتعددة والحد من الفقر وتحسين الخدمات العامة، فضلا عن تحفيز وانتعاش الاعمال والكثير من الشركات الناشئة التي يتمحور عملها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدرجة الاساس.

ودعا المركز المؤسسات العراقية الى الاستفادة من خبرات بقية الدول في هذا المجال ودراسة التجارب الناجحة تماشيا مع التطورات الرقمية في العالم، وهو الامر الذي سينعكس ايجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك في نهاية المطاف.

وشدد على ضرورة ان يسعى مجلس النواب الى ايجاد التشريعات القانونية التي تتماشى مع هذا التطور، حيث ان التشريعات الجيدة وتوفير ارضية قانونية مناسبة تعتبر حجر الزاوية في نمو الفرص الاستثمارية ضمن القطاع الرقمي.

واعتبر المركز ان هذا التحول ضروريا ويجب الاسراع في تفعيله خصوصا ان شبكات الهاتف النقال في العراق قد وصلت الى مراحل باتت عاجزة عن مجاراة الطلب المتزايد على خدمات البيانات في الشبكات الخلوية، حيث ان تقنية الجيل الرابع ستوفر قدرة عالية للشبكة لتحمل المزيد من المستخدمين في وقت واحد.

يذكر ان مصطلح الجيل الرابع Fourth Generation 4G يشير الى الجيل الرابع من تقنيات الاتصال اللاسلكي، والذي تم توفيره لاول مرة في الولايات المتحدة عام 2010، ويمكن ان يوفر سرعات عالية لخدمات الانترنت تتراوح بين 100 ميغابت في الثانية الى 1 غيغابت في الثانية وفقا للاتحاد الدولي للاتصالات./انتهى3





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 28 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5