العراقيون يحيون مراسم زيارة عاشوراء ..والمواكب الحسينية تؤكد التزامهـا بالارشادات الصحيـة والوقائيـة

العراقيون يحيون مراسم زيارة عاشوراء ..والمواكب الحسينية تؤكد التزامهـا بالارشادات الصحيـة والوقائيـة

بغداد / نينا / تقـرير يوسف سلمـان : وسط استنفار امني وصحي وخدمي في محافظات الفرات الاوسط والجنوب ، احيا العراقيون ذكرى العاشر من محرم الحرام ومراسم زيارة عاشوراء في محافظة كربلاء المقدسـة .

ومع استمرار تدفق حشود الزائرين الى مرقدي الامامين الحسين واخيه العباس عليهما السلام ، خلال الايام الماضيـة وحتى الان ، تضافرت الجهود الخدمية والصحية للجهات المحلية ومتطوعي الخدمة في مواكب العزاء الحسيني لتأمين سلامة الزائرين وتأكيد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية واجراءات الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي بمواجهة تفشي جائحة كورونا .


كما شاركت جموع الزائرين وعلى مدى اكثر من ثلاث ساعات في شعيرة ركضة طويريج ، بانسيابيةٍ وتنظيمٍ عاليين اكدا التنسيق المشترك مع العتبة الحسينيّة المقدّسة والجهات الأمنيّة والصحّية والخدميّة في المحافظة، فضلاً عن المتطوّعين الذين قدّموا الدعم والإسناد لملاكات العتبة ،اعقبهـا انطلاق حملة تنظيفٍ واسعة داخل وخارج الصحن الشريف والمسارات الفرعية المؤدّية الى العتبة المقدّسة، فضلاً عن رفع الرمل من المداخل والبوّابات .


وفي بغداد ، اكتضت ضواحي العاصمـة بمواكب العزاء وجموع المعزيـن خاصة في مدينة الكاظمية المقدسـة والمناطق الرئيسـة الاخرى ، وسط التزام صحـي بارتداء الكمامات والكفوف الطبية والحفاظ على التباعد بين المشاركيـن في مجالس العزاء ومتطوعي الخدمة .


في غضون ذلك أعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي عن نجاح مراسم زيارة عاشوراء، مشيرا الى عدم وجود احصائية نهائية باعداد المشاركين في الزيارة.


وقال الخطابي في مؤتمر صحفي ، ان" عملية تفويج الزائريـن المشاركيـن باحياء ذكرى العاشر من محرم الحرام ، بدأت بانتهاء مراسم شعيرة ركضة طويريج".



واضاف ان"العتبتين الحسينية والعباسية لديهما كاميرات رقمية مزودة بعدادات، ولا توجد لغاية الان احصائية نهائية باعداد الزائرين المشاركين في مراسم عاشوراء "، مبينا ان"الاعداد كانت كبيرة لكنها اقل من السنوات الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد"./انتهى5







الثلاثاء 20 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

صعوبة اجراء الانتخابات ..في ظل صراع ( الدولة ) و( اللادولة)..

بغداد / نينا / ..عدوية الهلالي.. هل تشكل الانتخابات المقبلة صراعا بين الدولة واللادولة ..وماذا يعني مصطلح ( اللادولة ) الذي انتشر مؤخرا وكأنه يشير الى مرحلة جديدة تنذر بالخطر ..ولماذا يعتقد البعض ان مرحلة الصراع المقبل ستكون صعبة جدا على الشعب العراقي وخاصة على الطبقة الفقيرة منه ؟ ترى الناشطة ال

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات