العراق والسعودية يؤكدان التزامهما التام باتفاقية / اوبك+ / لتخفيض الانتاج النفطي

العراق والسعودية يؤكدان التزامهما التام باتفاقية / اوبك+ / لتخفيض الانتاج النفطي

بغداد / نينا / اكد العراق والسعودية، التزامهما التام باتفاقية /اوبك +/ لتخفيض الانتاج النفطي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير النفط احسان عبد الجبار ووزير الطاقة السعودي الامير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث آخر تطورات الاسواق النفطية، والتعافي المستمر في الطلب العالمي على النفط، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق / اوبك+ / .

واكد الجانبان ، بحسب بيان مشترك صادر عن وزارتي النفط العراقية والطاقة السعودية ، التزام العراق و السعودية التام باتفاق / اوبك+ /، مبينين :" ان ما تبذله الدول المشاركة في الاتفاق من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الانتاج، وكذلك نسب الخفض الاضافية في اطار نظام التعويض، ستعزز استقرار اسواق النفط العالمية، وتعجل بتحقيق توازنها، وترسل اشارات ايجابية الى الاسواق" .

من جانبه اكد وزير النفط احسان عبد الجبار، التزام العراق الثابت بالاتفاق ، حيث وصل العراق الى التزام بالاتفاق بنسبة 100% مع بداية شهر آب الحالي.

واوضح ان " العراق سيضيف تخفيضا من انتاجه بمقدار 400 الف برميل يوميا، في شهري آب وايلول، للتعويض عن الانتاج الزائد في شهور ايار وحزيران وتموز "، مبينا ان " هذا التخفيض يضاف الى الخفض الذي يبلغ 850 الف برميل يوميا، الذي التزم العراق به، في شهري اب وايلول، بموجب اتفاقية / اوبك +/ الحالية" .

واكد الوزير ، ان" اجمالي الخفض في انتاج العراق في شهري آب وايلول سيصل الى مليون ومائتين وخمسين الف برميل يوميا ، وسيمكن تعديل نسب الخفض بعد ان تنشر المصادر الثانوية الستة ارقام الانتاج التي تتوصل اليها".

بدوره ثمن وزير الطاقة السعودي التزام العراق بالاتفاق ./انتهى5







الجمعة 22 , كانون الثاني 2021

المرصد العراقي للحريات الصحفية : الأدلة تؤكد براءته...صحفي في واسط يمثل أمام القضاء بتهمة الإساءة لضابط بغداد

بغداد / نينا/ أبلغ الصحفي محمد كاظم العتابي الذي يعيش ويعمل في واسط جنوب بغداد المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين : إنه أضطر للمثول أمام المحكمة لمرات عدة خلال الأشهر الماضية، والى الآن بدعوى الإساءة لضابط على الفيس بوك. وأوضح أنه يواجه خطر الحكم عليه بالسجن بالرغم م

الثقافة النيابية تؤكد سعيها لادراج مكافأة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة العام الحالي

بغداد/ نينا / اكدت لجنة الثقافة وشؤون السياحة والاثار النيابية سعيها لادراج منحة المكافآت التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 . وقالت رئيس اللجنة النائب سميعة الغلاب ، ان " هذه الشرائح تستحق من الدولة الكثير من الدعم كونها قدمت التضحيات الجسام للبلد،

فوز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى

بغداد / نينا/ فاز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد بمقر النقابة اليوم بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بعد حصوله على ٣٦ صوتا من اصل ٤٩ صوتا . كما فاز الزملاء بعضوية الهيئة