الجيش اللبناني يطالب المواطنين باخلاء المنطقة المحيطة بمرفأ بيروت الذي شهد انفجارًا عنيفا أمس

الجيش اللبناني يطالب المواطنين باخلاء المنطقة المحيطة بمرفأ بيروت الذي شهد انفجارًا عنيفا أمس

بغداد/نينا/ طالب الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، المواطنين بإخلاء المنطقة في محيط مرفأ بيروت الذي شهد انفجارًا عنيفا أمس، أسفر عن سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، جاء في بيان القوات المسلحة: "تعرب قيادة الجيش عن تعازيها الحارة لذوي شهداء الانفجار الكارثي الذي وقع في المرفأ يوم أمس، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

ودعت المواطنين إلى إخلاء المنطقة أمام عمليات الإنقاذ ورفع الأضرار الناجمة عن الانفجار. وطلبت من أصحاب المنازل والممتلكات في المنطقة المحيطة، التقيد بالإجراءات المتخذة والتعاون مع القوى الأمنية المنتشرة في المكان.

وفي بيان منفصل نقلته وسائل اعلام لبنانية قالت مديرية التوجيه: "تحذر قيادة الجيش جميع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية من استخدام الطائرات المسيرة عن بعد (الدرون) في منطقة بيروت بكاملها".

وأضاف أن ذلك يرجع للتأثير السلبي لهذه الطائرات على حركة الطوافات التي تعمل على إخماد الحرائق والمساعدة في أعمال الإغاثة".

هذا وأعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، فرض حالة الطوارئ في العاصمة بيروت، في حادث الأمس الذي خلف خسائر مادية وبشرية هائلة ".

كما أعلنت "تولى السلطة العسكرية العليا فورًا، مهمة الحفاظ على الأمن وتوضع تحت تصرفها كافة الأجهزة، وتكليف الجيش لمسح الأضرار لبدء الدفع التعويضات لمستحقيها".

وهز انفجار ضخم أمس مرفأ بيروت، ونتج عنه سقوط عشرات القتلى وآلاف المصابين، بالإضافة إلى دمار كبير في المرفأ والمنطقة المجاورة له، وقال محافظ بيروت إن نصف مساحة بيروت تضررت من الانفجار، معتبرا أنها أصبحت مدينة "منكوبة"./انتهى2








السبت 23 , كانون الثاني 2021

الثقافة النيابية تؤكد سعيها لادراج مكافأة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة العام الحالي

بغداد/ نينا / اكدت لجنة الثقافة وشؤون السياحة والاثار النيابية سعيها لادراج منحة المكافآت التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 . وقالت رئيس اللجنة النائب سميعة الغلاب ، ان " هذه الشرائح تستحق من الدولة الكثير من الدعم كونها قدمت التضحيات الجسام للبلد،

خلال لقائه نقيب الصحفيين .. درجال يؤكد ضرورة تسخير الإمكانيات الإعلامية لإنجاح العرس الكروي في البصرة

بغداد / نينا / اكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ضرورة تسخير الامكانيات الاعلامية لانجاح العرس الكروي في محافظة البصرة. وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة في بيان ان : وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، زار نقابة الصحفيين والتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤ

فوز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى

بغداد / نينا/ فاز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد بمقر النقابة اليوم بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بعد حصوله على ٣٦ صوتا من اصل ٤٩ صوتا . كما فاز الزملاء بعضوية الهيئة