السوداني يستقبل في مدينة هيوستن وفد معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة السوداني يلتقي في هيوستن الشركات الأمريكية المتخصصة بالطاقة بالوثيقة... امر ديواني بتكليف عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز السوداني يلتقي في واشنطن الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لطائرات ( F16 ) مذكرات التفاهم التي وقعت في واشنطن مع الشركات الأمريكية رئيس الوزراء يؤكد لشركة امريكية :مشاريع الغاز في العراق تشكل اولوية لدى الحكومة السوداني يؤكد من واشنطن انفتاح البيئة الاستثمارية في العراق على اجتذاب الشركات العالمية الرصينة
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي بان الدولة لن تسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا

صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي بان الدولة لن تسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الثامن من تموز بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بان الدولة لن تسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا ا.

صحيفة الصباح اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أن اغتيال الباحث والأكاديمي، هشام الهاشمي، شكّل غصة وحزناً عميقاً، وواجبنا كقادة دولة أن نحوّل الحزن والأسى الى تحدٍ حقيقي، مشدداً بالقول: «لن نسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا أبدا.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن «الكاظمي ترأس أمس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، التي استهلها بالحديث عن واقعة اغتيال الباحث والأكاديمي، هشام الهاشمي، على يد مجاميع مسلحة خارجة عن القانون.
وأكد الكاظمي، أن اغتيال الهاشمي، شكّل غصة وحزناً عميقاً، وواجبنا كقادة دولة أن نحوّل الحزن والأسى الى تحدٍ حقيقي، وعمل وإنجاز لما يتطلع له العراقيون في بسط الأمن وسيادة الدولة والقانون، ولأننا مسؤولون، فإن الإجابة الوحيدة التي يتقبلها منا الشعب هي الإنجاز فقط وليس غير الإنجاز.

وشدّد رئيس الوزراء على عدم السماح لأي جهة تسعى لأن يتحوّل العراق الى دولة للعصابات، كما لن نسمح بنشر الفوضى وسياسة المافيا أبدا، ونؤكد للقتلة أنه لن يهدأ لنا بال قبل ملاحقتهم وإخضاعهم للقضاء، بما ارتكبوه من جرائم، مشيرا الى أن من تورط بالدم العراقي سيواجه العدالة مهما كان انتماؤه، فهناك العديد من الدماء التي سالت قبل حادثة اغتيال الهاشمي.
ووجّه رئيس الوزراء، وفقا للبيان، وزارة الثقافة وأمانة بغداد، بإطلاق اسم الشهيد الهاشمي على أحد شوارع العاصمة بغداد، تخليداً لذكراه وما قدمه من عطاء وفكر، إذ كان أحد قادة الرأي وأشدّ الداعمين للقوات العراقية في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية.

وبيّن الكاظمي، أن الحكومة الحالية تشكلت في ظرف مليء بالأزمات، لذلك هي تعدّ حكومة حلول سياسية وأمنية واجتماعية واقتصادية وصحية، فالشعب يستحق منا الكثير من العمل الحقيقي والجاد، مشيرا الى الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي تواجه عمل الحكومة.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، تعهده بملاحقة مرتكبي عملية اغتيال المحلل السياسي والخبير والأمني الاستراتيجي هشام الهاشمي ومن استهدف المتظاهرين، مشدد على أن الحكومة ملزمة بتأمين الرواتب وهي مؤمنة.

وقال ملا طلال في مؤتمره الاسبوعي إن قتلة الشهيد هشام الهاشمي والمتظاهرين لن يفلتوا من العقاب، مؤكدا ان الحكومة تعاهد الشعب على ملاحقة مرتكبي الفعل الاجرامي باغتيال القامة الوطنية هشام الهاشمي ومن استهدف المتظاهرين 600 عبر لجنة خاصة برئاسة المستشار هشام داود والتي وصلت لنتائج متقدمة ولن نبخل عن الاعلان عن الاشخاص والجهات التي ساعدت على هذه الاعمال الاجرامية.

واضاف ملا طلال: ان الشعب والمجتمع الدولي قال كلمته بانه مع الدولة ضد اللادولة ضد الخارجين عن القانون ومن يدعمهم ونحن مصرون على انهاء سطر اللادولة وسيادة منطق الدولة بسياقات متحضرة ولن نسمح بخطف الدولة من الخارجين عن القانون.

وفي شأن آخر، اوضح ملا طلال: أن تجديد رخص شركات الهاتف النقال لن تتم قبل دفع 50% من ديونها قبل توقيع عقد التجديد لخمس سنوات و50% الاخرى خلال المدة المذكورة وبدون فوائد.
وتابع: ان الحوار والزيارات المتبادلة مع اقليم كردستان مستمرة من اجل الوصول لحل الامور العالقة وفق الدستور اضافة الى التنسيق الامني بالمناطق الرخوة منعا لتسلل الارهاب.
واشار ملا طلال ان الجولة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة ستكون في واشنطن وسيتم التوقيع النهائي لما يتوصل اليه خبراء البلدين بين رئيس الوزراء والرئيس الامريكي وسيكون الكاظمي على راس الوفد الى الولايات المتحدة في وقت تحدده الادارة الامريكية بعد فتح أبواب البيت الابيض المغلقة بسبب جائحة كورونا.
وأكد ان الحكومة ملزمة بتأمين الرواتب وهي مؤمنة، موضحا الحكومة تعمل ليل نهار لحماية المواطن من الوباء وفرض الامن والوصول للانتخابات المبكرة.

صحيفة الزمان اهتمت باغتيال الهاشمي وقالت ان عملية اغتيال الخبير الامني‮ ‬هشام الهاشمي،‮ القت ‬بظلالها على المشهد السياسي‮ ‬والامني‮ ‬واثارت‮ ‬غضبا شعبيا ورسميا وسط تعالي‮ ‬الاصوات المطالبة بمراجعة الخطط الامنية وعدم الاكتفاء بمعاقبة القيادات الامنية وكبح جماح السلاح المنفلت في‮ ‬الشارع واستعادة هيبة الدولة‮.

‬ ‬وقالت وزارة الداخلية في‮ ‬بيان ان‮ (‬إطلاق النار كان في‮ ‬الرأس والبطن‮ ‬بواسطة سلاح كاتم ما ادى الى وفاته في‮ ‬الحال‮). ‬
وكشف مصدر امني‮ ‬عن اتخاذ قرار باجراء حملة تغيرات خلال الايام القليلة المقبلة تشمل بعض الضباط‮ ‬غير القادرين على انجاز المهام الموكلة اليهم‮.
‬وبحسب وثيقة صادرة عن مكتب رئيس الوزراء اطلعت عليها‮ الصحيفة ‬امس فقد وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،‮ ‬وزارة الداخلية باعفاء قائد الفرقة الأولى في‮ ‬الشرطة الاتحادية العميد الركن محمد قاسم فهد من منصبه والتحقيق معه‮ (‬للوقوف على حيثيات الاغتيالات الأخيرة وضعف الأداء ضمن قاطع المسؤولية‮).‬

وشددت الوثيقة التي‮ ‬حملت توقيع السكرتير الشخصي‮ ‬للقائد العام والموجهة الى الداخلية على اجراء اللازم فورا واعلامهم نتائج التحقيق‮. ‬من جهته امر وزير الداخلية عثمان الغانمي‮ ‬بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تتولى التحقيق في‮ ‬الحادث والوصول الى الجناة وأمر ايضا بتشكيل مجلس تحقيقي‮ ‬آخر برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي‮ ‬بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في‮ ‬موقع الحادث‮./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 18 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

تسمية احد شوارع طهران باسم الشهيدة " شيرين ابو عاقلة "

بغداد / نينا / صوت مجلس بلدية طهران، على تسمية احد شوارع العاصمة باسم الصحفية الشهيدة " شيرين ابو عاقلة " مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في غزة ./انتهى5

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي