المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش استحداث ملحق امني في السفارات والبعثات العراقية المرور : قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات .. اليوم وزير الداخلية يزور مقر قيادة قوات الحدود ويفتتح عدداً من المباني والمقرات الجديدة رئيس الوزراء واعضاء كتلة /الصدارة/ البرلمانية يؤكدون ضرورة حسم مسألة رئاسة البرلمان المديرية العامة للشؤون الداخلية والامن تحقق (2343) نشاطاً خلال الفصل الاول من العام الحالي الداخلية: سيطرنا لأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة رئيس الجمهورية يستقبل عددا من الوزراء المندلاوي: العراق يشهد تنافسا بين كبريات الشركات .. ومجلس النواب حريص على تدفق الرصينة منها للبلاد طلب نيابي لتشكيل لجنة تحقيق خاصة برفع اسعار الوقود مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون استرداد عائدات الفساد مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي الكهرباء توقع عقداً مع شركة ايرانية لتوريد الغاز لمدة خمس سنوات مجلس النواب يصوت على اضافة فقرة جديدة اخرى على جدول اعماله
| اخر الأخبار
خبر اغتيال الخبير الستراتيجي هشام الهاشمي يتصدر اهتمامات صحف الثلاثاء ..ودعوات للاقتصاص من القتلة والمجرمين

خبر اغتيال الخبير الستراتيجي هشام الهاشمي يتصدر اهتمامات صحف الثلاثاء ..ودعوات للاقتصاص من القتلة والمجرمين

بغداد/ اولت صحف الثلاثاء الصادرة اليوم اهتماما لخبر اغتيال الخبير الستراتيجي هشام الهاشمي مساء أمس في بغداد، وادانة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاعتداءات التركية على العراق ومطالبته بوقفها فورا.


فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية أن الرئاسات الثلاث، الجمهورية والوزراء والنواب،ادانت العملية الاجرامية التي راح ضحيتها الخبير الستراتيجي هشام الهاشمي مساء أمس في بغداد، وبينما نعت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي رحيل الخبير الستراتيجي، عزى مجلس الأمناء ورئيس شبكة الإعلام العراقي، باستشهاد الهاشمي.
.
واضافت الصحيفة ان الفقيد اغتيل مساء أمس الاثنين أمام منزله في بغداد على يد مجموعة من المجرمين، بينما أمر رئيس الوزراء بإعفاء قائد الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية، المسؤول عن منطقة الحادث، من مهام عمله.وذكر رئيس الجمهورية برهم صالح، أن «حادثة اغتيال هشام الهاشمي جريمة “خسيسة” تستهدف الإنسان العراقي».

ونقلت الصحيفة عن صالح في تغريدة له على “تويتر قوله” أن “اغتيال الهاشمي على يد خارجين عن القانون، جريمة خسيسة تستهدف الانسان العراقي وحقه في الحياة الحرة الكريمة، وتستهدف القيم التي ارتضيناها للوطن في ما بعد حقبة الاستبداد".
”.
وتابعت الصحيفة بدوره، توعد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بملاحقة المجرمين الذين اغتالوا الهاشمي.وقال الكاظمي في بيان صحفي “تلقينا ببالغ الحزن والأسف، نبأ استشهاد الخبير الستراتيجي، هشام الهاشمي، رحمه الله تعالى، الذي اغتيل على يد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون مشيرا الى أن “الفقيد كان من صنّاع الرأي على الساحة الوطنية، وكان صوتاً مسانداً لقواتنا البطلة في حربها على عصابات داعش، وساهم كثيراً في إغناء الحوارات السياسية والأمنية المهمة متوعدا بملاحقة القتلة لينالوا جزاءهم العادل".
.
واوضحت الصحيفة كما أدان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اغتيال الهاشمي وقال في بيان صحفي: « في الوقت الذي ندين فيه العمل المشين والغادر الذي طال الخبير الأمني هشام الهاشمي على أيدي مسلحين مجهولين؛ ندعو الجهات الحكومية المسؤولة إلى الكشف عن التحقيقات للرأي العام، وبيان الجهات المتورطة بهذا العمل الجبان بشكل عاجل، ولا سيما بعد تكرار حالات الخطف والاغتيال لعدد من الشخصيات والأصوات الوطنية».مشددا على ضرورة أن تكون “الأجهزة الأمنية على قدر المسؤولية المنوطة بها، وأن تضع حداً للخارجين عن القانون والعابثين بأمن المواطنين.
”.
الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان مصدرا أمنيا افاد، باغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي،امس الاثنين، على يد مسلحين مجهولين في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله: إن مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين أطلقت النار على الخبير الأمني هشام الهاشمي أمام منزله في منطقة زيونة، ما أدى لإصابته بعدة إطلاقات نارية من منطقة البطن وصولاً إلى الرأس مضيفا أن الهاشمي فارق الحياة في مستشفى ابن النفيس، إذ نقل إلى هناك إثر إصابته بجروح بليغة خلال الهجوم.


وبشان الاعتداءات التركية المتكررة على الاراضي العراقية قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،دان الاعتداءات التركية على العراق وطالب بوقف فوري، كاشفا عن تسليم الحكومة التركية رسالتي احتجاج رسميتين شديدتي اللهجة.

واوردت الصحيفة بيانا للناطق باسم رئيس مجلس الوزراء اكد فيه ان (القوات التركية تقوم منذ مدة باعتداءات متكررة تجاه الأراضي العراقية، نرفض وندين بشدة هذه الأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين) مضيفا (نطالب بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات، التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية).

وركزت الصحيفة على قول أحمد ملا طلال إن (الحكومة العراقية سلّمت سفير الجمهورية التركية لدى بغداد رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، وتؤكد أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها)، محمّلا (الجانب التركي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة الى ما يمثله التجاوز والاعتداء من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه).

وشددت الصحيفة على تاكيده إن (المجتمع الدولي مدعو بهذه المناسبة الى اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه)./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 28 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5