اتهام ديمقراطي لترامب باستخدام الجيش ضد الشعب

اتهام ديمقراطي لترامب باستخدام الجيش ضد الشعب

بغداد / نينا / اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بأنه يستخدم الجيش الأمريكي ضد الشعب ويستخدم الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد متظاهرين سلميين.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر بعيد زيارة مفاجئة قام بها ترامب إلى كنيسة مجاورة للبيت الأبيض ان : كل هذا لمجرد الترويج لنفسه.

وأطلقت الشرطة الأمريكية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين سلميين قرب البيت الأبيض امس الاثنين فيما تعهد الرئيس دونالد ترامب باستخدام القوة لإنهاء احتجاجات عنيفة على وفاة رجل أسود بعدما جثم شرطي بركبته على عنقه.

وقال جوناثان إرنست المصور برويترز إن قوات إنفاذ القانون ومن بينهم أفراد يمتطون الجياد تصدوا للمحتجين في حديقة لافاييت على الجهة المقابلة للبيت الأبيض.

وتزامن ذلك مع تصريحات أدلى بها ترامب في حديقة الزهور بالبيت الأبيض حيث تعهد بإنهاء الاضطرابات في مدن أمريكية رئيسية قائلا إنه سينشر الجيش إذا رفض حكام الولايات استدعاء الحرس الوطني.

وشهدت واشنطن وغيرها من المدن الأمريكية الكبرى مزيدا من التظاهرات المنددة بالعنصرية وبالعنف الممارس من قبل الشرطة على خلفية وفاة جورج فلويد، وهو أمريكي من أصول أفريقية يبلغ 46 عاما، قضى خلال توقيفه على يد شرطي أبيض.

واتخذت التظاهرات المنظمة أمام البيت الأبيض ليلا منحى تصعيديا رافقه إحراق سيارات وتخريب محال تجارية./انتهى3





الأحد 05 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت